المستشار حسن فريد
المستشار حسن فريد


تأجيل محاكمة المتهمين بـ«تنظيم بيت المقدس» لـ26 ديسمبر

خديجة عفيفي

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 - 12:09 م

قررت الدائرة 28 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر، تأجيل جلسة سماع الشهود في محاكمة 213 متهما من عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة لجلسة 26 ديسمبر الجاري.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين فتحى الروينى وخالد حماد، وبحضور ضياء عابد ممثل نيابة أمن الدولة العليا، وسكرتارية أيمن القاضى ووليد رشاد.

استمعت المحكمة إلى الشاهد محمد جلال أحمد، سائق فى منطقة بريد الإسماعيلية  إنه حدث سطو مسلح على السيارة التي كنت استقلها ولم أرى مطلق النيران وتم سرقة الأموال.

وأشار الشاهد إبراهيم عبد المنعم أمين شرطة بالنقل والمواصلات والذي طلب له القاضى كرسى نظرا لظروف قدمة إلى إنه لم يرى شىء من السيارة لجلوسه في الخلف.

نسبت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس «الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان»، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة