محافظ القليوبية ورئيس «التعبئة والإحصاء» يناقشان مؤشرات التعداد السكاني

أحمد عبدالكريم

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 - 03:38 م

 
استقبل اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية اليوم اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بمكتبه بالديوان العام.

وتوجها لحضور ندوة بجامعة بنها تحت عنوان دراسة تحليلية لمؤشرات التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت لعام 2017 وذلك تلبية لدعوة كريمة من الأستاذ الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها وذلك لمناقشة عدة محاور في مجالات التعليم والصحة والمنشآت والمرافق والسكان والآثار المجتمعية والإقتصادية وتكنولوجيا المعلومات.

وهدفت الندوة لتقديم دراسة تمثل مشاركة عملية من الجامعة في قراءة مؤشرات التعداد وتحليلها وتعظيم الإستفادة من جوانب التعداد بما يدعم متخذ القرار وتقديم الحلول والمقترحات للمشكلات السكانية وإدراج بعض المؤشرات الهامة للاستفادة منها في العام القادم.

وألقي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء كلمة أكد فيها على الدور الكبير والمجهود الرائع الذي قام به الجهاز في إخراج التعداد بصورة دقيقة مشيرا إلى أن تلك البيانات متاحة على قاعدة البيانات علي شبكة الإنترنت الخاصة بالموقع ويقوم الجهاز بإصدار 240 إصدار سنوي يتعلق بكافة المجالات حيث يمثل ما حققه الجهاز في تعداد 2017 اكبر قاعدة بيانات في الشرق الاوسط بواسطة 44 الف جهاز تابلت استخدمه فيه.

كما ألقي المحافظ كلمة تقدم فيها بالشكر لكل من قام بالتعداد السكاني الرابع عشر مشيرا إلي اهمية التعداد في تحديد الأولويات وإتخاذ القرار ورسم السياسات علي أسس سليمة والحصول علي معلومات دقيقة وتسجيلها بصورة منطقية وممنهجة وإعطاء صورة دقيقة عن أوضاع المساكن وخصائصها للمساهمة في وضع خطط الإسكان والتعرف علي حالة المباني ومدي حاجتها للصيانة والإصلاح.

وأضاف أن التعداد قدم مؤشرات كثيرة على الرغم من قسوتها إلى حد كبير الإ أنها تمنحنا الفرصة للعمل في وضع إطار ذو كفاءة عالية لإدارة الأزمة لتصبح خطط التنمية في المحافظة أكثر إنضباطا في تحديد الأولويات وفي رسم مسارات العمل للسنوات المقبلة.

وأشار إلى أنه يجب أن تتكاتف الجهود للعمل على وضع حلول لتلك المشكلات وعلى جميع القطاعات التوسع في إقامة المشروعات القومية وزيادة العملية الإنتاجية حتي تتواكب الزيادة الحضارية والعمرانية مع الزيادة السكانية.

شارك في الندوة كل من: د.مايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان واللواء احمد زغلول مساعد مساعد وزير الصحة للشئون السياسية والامن وخالد على رئيس اتحاد طلاب جامعة بنها وعدد من عمداء الكليات واساتذة الجامعة وعدد كبير من الطلاب.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة