النيابة تحقق مع المخرج عمرو سلامة بسبب فيلم "شيخ جاكسون"

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 - 04:00 م

عقب تقدم عبد الرحمن عبد الباري، الأمين العام للجنة الحقوق والحريات بنقابة المحامين في مصر، ببلاغ ضد الممثل السينمائي أحمد فاروق الفيشاوي والمخرج و عمرو سلامة، علي خلفية اتهامهما بازدراء الدين في فيلم "شيخ جاكسون".
 خضع المخرج عمرو سلامة للتحقيق ، في مكتب النائب العام بسبب فيلم "شيخ جاكسون"، وبعد الانتهاء خرج سلامة ليسأل الجمهور من خلال صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلاً: "أين حرية الإبداع؟، تم التحقيق مع الرقابة ومعي في مكتب النائب العام بصدد اتهامي من محامي ما لصنعي فيلم (شيخ جاكسون)، وسيتم بعد كل هذا عرض الفيلم علي الأزهر لإبداء رأيهم في الفيلم"، متسائلاً:"هل من حق أي شخص أن يقدم بلاغ في المبدع كمدافع عن الدين أو البلد؟، هل سيقيم الأعمال الإبداعية علماء دين ليسوا مختصين في الفن أو الإبداع وهل يجب بعد ذلك أن نفكر في كل أفلامنا من منطلق ديني ونتأكد ان كل مشهد حلال أم حرام؟".
وواصل: "هل فيلم استطاع المشاركة في المهرجانات العالمية والإقليمية المرموقة وقامت الدولة بترشيحه ليمثلها في الأوسكار بعد ان وافقت رقابتها عليه، تقوم بالتحقيق مع صنَّاعه؟، ما موقعنا كمبدعين ومفكرين الآن ونحن نعايش ونري كل يوم مثل هذه المشاكل التي تواجهنا؟ وأن يتم استجوابنا في كل كلمة نكتبها لو لم تعجب شخص ما ليس له أي صفة؟".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة