خلال حفل التخرج
خلال حفل التخرج


محمد صبحي لخريجي جامعة سيناء: لديكم قوة الصخور

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 - 10:02 م

بدأ الفنان الكبير محمد صبحى، كلمته فى حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب جامعة سيناء لعام 2017  بجملة» أبنائي أعزائي فلذات أكبادي«، وهى الجملة الشهيرة التي اشتهر بها صبحي فى مسلسل يوميات ونيس الأمر الذي تفاعل معه بشدة الطلاب وملئوا القاعة تصفيق.

وقال صبحي، هذا يوم عظيم إن أرى شباب وفتايات لم يتخرجوا من المدن ولكنهم تخرجوا من الصحراء، ليكون لديهم قوة الصخور.

وأضاف: «أقول للدكتور حسن راتب انت ادهشتنى حينما ذهبت معك إلى هناك وسالت نفسى، هل أستطيع أن آتي إلى سيناء وافتتح مسرح، ولكني اكتشفت أنني لا استطيع، ولكن الدكتور حسن راتب إستطاع فعل ذلك».

وتابع: "أدرك أن جميع الطلاب يفكرون حاليا فى متطلبات الحياة مثل العمل والزواج وغيرهما، ولكنى حينما تخرجت طلبت من الله أن أكون عظيما حتى لو كنت ماسح أحذية.، واختتم صبحى حديثه أتمنى أن تكون هذه الاعداد  هى السلاح ضد الإرهاب".

يحضر الحفل عدد كبير من الشخصيات العامة أبرزها الدكتور حسن راتب والإعلامي محمد فودة والنجم محمد صبحى ومحمود أبو النصر وزير التعليم السابق والدكتور حاتم البلك رئيس جامعة سيناء وعدد من الأساتذة و الخبراء وأعضاء هيئة التدريس .

والكليات التى تحتفل بتخريج دفعاتها هى طب الأسنان والصيدلة والهندسة والإعلام وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب، حيث الإدارة ويبلغ الخريجين لهذا العام 1038 خريجا، وقد خرجت الجامعة منذ عام 2010، وحتى الآن أكثر من 5 آلاف فى التخصصات المختلفة، يعملون حاليا فى سيناء وجميع المحافظات المصرية، وفى الدول العربية والولايات المتحدة وأوروبا، حيث يحضر حفل التخرج نخبة من رجال الدولة وقادة الفكر والثقافة والأدب والفن فى مصر، كما يكرم وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتكريم أوائل الخريجين من الكليات المختلفة خلال الاحتفال.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة