برامج ودراما شبكة قنوات MBC مصر تتصدر عمليات البحث الأكثر رواجا في "جوجل" 2017

أحمد السنوسي

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 - 12:25 م


 تصدرت برامج ومُسلسلات شبكة قنواتMBC مصر قائمة عمليات البحث الأكثر رواجاً والأكثر بحثا علي جوجل، وأظهرت المؤشرات التي رصدها التقرير الرسمي السنوي الصادر عن مُحرك البحث الشهير وجود 6 أبرامج وأعمال درامية عُرضت حصرياً علي شبكة قنواتMBC  مصر في ترتيب الأكثر رواجا علي محرك جوجل خلال 2017.


وجاء في الترتيب الأول مسلسل "سلسال الدم"، والذي عرض منه أربعة أجزاء حتي الآن، وحل برنامج "رامز تحت الأرض" للنجم رامز جلال في الترتيب الثالث، بينما احتل مسلسل "عفاريت عدلي علام" للنجم عادل إمام الترتيب الخامس في القائمة، وفي الترتيب السادس جاء مسلسل "الأسطورة" للنجم محمد رمضان، وفي الترتيب السابع جاء برنامج "شكشك شو" للفنان الشاب مصطفي خاطر، وفي الترتيب التاسع جاء مسلسل "لمعي القط" للنجم الشاب محمد إمام.


ومن زاويتها أكدت سلمي الشاهد مسئولة الاتصالات بشركة جوجل بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن إعداد هذا التقرير يستغرق  إسبوعين مشيرة إلي أن الاستبيان يتم إعداده في الأيام الأخيرة من العام تحسباً لوقوع حدث مفاجي.


وأوضحت أن ذلك حدث بالفعل هذا العام، عندما أصبح اسم محمود الخطيب الأكثر بحثا خلال الأيام الماضية علي خلفية خوضه انتخابات رئاسة النادي الأهلي،  في نهاية نوفمبر 2017، وهو ما جعل اسمه  يتصدر قائمة  أبرز الشخصيات في عام 2017.


وحول الحداث الأبرز تقول الشاهد إن كرة القدم سيطرت علي المصريين بشكل كبير هذا العام وبالأخص قرعة كأس العالم، التي حازت المرتبة الأولي خلال قائمة الأحداث الأكثر بحثا ورواجاً.ي


وأشارت سلمي الشاهد أن التقرير يكون حول الأكثر رواجاً وليس الأكثر بحثا فقط كما يتداول البعض، موضحة أن الأكثر رواجا يعني ما بحث عنه الجمهور لمدة طويلة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة