المضبوطات
المضبوطات


ضبط 654 قطعة آثرية بمنزل موظف بالشباب والرياضة بالشرقية

محمد راضي

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 - 12:56 م

تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار من ضبط موظف بالشباب والرياضة بالشرقية لقيامه بالاتجار في الآثار ،حيث عثر بمنزله على 654 قطعه أثرية ترجع للعصر الملكي .

حيث ورد معلومات إلى اللواء هشام قدري مدير مباحث السياحة والآثار ،عن حيازة المدعو خ . م  54سنة موظف بمديرية الشباب والرياضة بمحافظه الشرقية، لعدد من القطع الأثرية بقصد الاتجار فيها ،وذلك بمحل عمله بعمارة بي تك شارع 26يوليو  تابعة لقسم شرطة الأزبكية.

وأكدت التحريات صحة تلك المعلومات وبالعرض على اللواء. مصطفى انسى،مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، أمر بتقنين الإجراءات وضبط المتهم تم استصدار إذن من النيابة العامة بالتفتيش والقبض على المتهم ،وعثر بحوزته على عدد 654 قطعه أثرية بينها عدد 500عمله مختلفة الأحجام تعود للعصر الملكي وعدد 15عمله مدون عليها ضرب في مصر وعدد 2عمله تذكارية للملك فاروق وعدد 1عمله تذكاريه للملك فؤاد وعدد عمله تذكاريه للسلطان حسين كامل وعدد 101عمله مختلفة ومحدودة من الوسط ترجع لعصر السلطان حسين كامل وعدد 2تميمه صغيره الحجم عليها كتابات هيروغليفيه وعدد 3حامل مصحف من الخشب مختلفة الشكل والحجم وعدد 15كتاب قديم تعود طباعته لعام 1309هجريه وقطعه من العاج عليها رسم لأحد الملوك الفراعنة وعدد 2كأس من المعدن عليهما زخارف وكتابات بالعربية وعدد واحده مشكاه زجاجيه وعدد 2تمثال من الرخام لسيدتين الأولي تحمل أبريق ماء باليد اليمني واليد اليسري بها كاس مكسور والتمثال الثاني يحمل قطعة على شكل كرة باليد اليمني واليد اليسري تستند علي جزع شجره وسيف صغير من الخشب محلي بالمعدن.

تم عرض تلك المضبوطات على لجنة من مفتشي الآثار اقروا بأثريتها جميعا وبمواجهه المتهم بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته لهم بقصد الاتجار فيها.

تم تقنين الإجراءات والتحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر الأزمة والعرض علي النيابة العامة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة