الرئيس  ياسين طاهر
الرئيس ياسين طاهر


الإسماعيلية تستعد لزيارة الرئيس ..افتتاح 1089 مشروع بإجمالي 42.03 مليار جنيه

أسماء خليل

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 - 01:33 م

 
تستعد الإسماعيلية لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت 23 ديسمبر، في زيارة مرتقبة لافتتاح عدد من المشروعات.

يأتي في مقدمتها كوبري الشهيد أحمد منسي ،والمرحلة الثانية من مشروع الاستزراع السمكي إلي جانب الإنفاق وعدد آخر من المشروعات الإسماعيلية باتت الأمل في النهوض بالاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة .

ويقول اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية،إن الإسماعيلية هي بوابة الاستثمار في مصر والأمل في تحقيق النهضة الاقتصادية لذا حظت باهتمام كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي . 

وتابع شهدت الإسماعيلية، عدد كبير من التحديات والإنجازات ،حيث بلغت المشروعات داخل نطاق المحافظة 1089 مشروعا بتكلفة 42.32 مليار جنيه .

وأشار طاهر إلى، أن المشروعات تنوعت وبلغت المشروعات القومية 7 مشروعات بتكلفة 29.54 مليار جنيه، وشملت مشروع أنفاق شمال الإسماعيلية بتكلفة 11.5 مليار جنيه، ومشروع سحارات سرابيوم بتكلفة 1ممليار جنيه، ومشروع الطرق والكباري القومية 4.5مليار جنية ،وبلغت تكلفة الإستزراع السمكي 420 مليون جنيه ،ومشروع تطوير المحاور بتكلفة 2 مليار جنية ،وأخيرا مشروع مجمع الصوامع بتكلفة 120 مليون جنيه. 

وأضاف طاهر،أن المشروعات المركزية بلغت 657 مشروعا بتكلفة 11.32 مليار جنيه، وتضمنت مشروعات صحية وتعليمية ومشروعات الري والصرف الصحي ومشروعات الإسكان والكهرباء والرصف والبيئة. 

واختتم المحافظ ،هناك مشروعات محلية تضمنت مشروعات تطوير ميادين وإقامة أنفاق ومنظومة كاميرات بالإضافة إلي مشروعات تعمير سيناء وتطوير المراكز التكنولوجية وبلغت إجمالي المشروعات 425 مشروعا بتكلفه 1.18 مليار جنيه ،مؤكدا أن الإسماعيلية علي يد الرئيس تنتظر مستقبلا واعد.

من جانبه قال الفريق مهاب مميش ،رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية، إن تنفيذ الكباري العائم خلال عام واحد بالفكر والتخطيط المصري يكشف أننا قادرون علي تنفيذ المشروعات التنموية الكبرى ،مقدما الشكر لكل من ساهم بحبه عرق.

وتابع مميش، أن إطلاق اسم الشهيد أحمد منسي والشهيد ابانوب الأول بمنطقة الإرسال والثاني بمنطقه القنطرة غرب يأتي في إطار تخليد ذكرى الشهداء وهو ليس بجديد علي مصر ،حيث أطلق الشهيد أحمد حمدي على أول نفق بطريق السويس  .

وأضاف إنشاء الكباري الغرض منه خدمة الناس المعديات أصبحت الآن وسيله غير مناسبة للعبور ومع تسارع عجلة الحياة وزيادة عدد السكان أصبحت المباراة هي الأنسب ، يتم استغلال الفاصل الملاحي وهو الوقت الذي لا تمر خلاله السفن ،حيث يتم تشغيل الكوبري خلال 4 دقائق لتمر السيارات خلال 3 دقائق فقط وهي تعليمات واضحة من الرئيس عبد الفتاح السيسي للتخفيف على المواطنين.

وأشار إلى أن طول الكوبري يبلغ 348 مترا وبعرض 15 متر ويساهم بشكل كبير في التصاق سيناء بالغرب طوال 24 ساعة. 

وحول مشروع الاستزراع السمكي قال مميش ، إنه من المقرر أن يزور الرئيس المشروع ويفتتح المرحلة الثانية منه  وتضم 4441 حوض بزيادة 3800 حوض عن الزيارة الأولى  مشيرا إلى أن الرئيس يسعي إلى التوسع في المشروع من أجل تعويض العجز في البروتين الحيواني  على أحواض ترابية وطينية. 

واختتم يزور الرئيس سفينة الخدمات البترولية أحمد فاصل والتي تقوم بعمل صيانة وإصلاح ابيار البترول على مسافة 3 آلاف كتر تحت سطح البحر وهو ما يأتي في إطار تحويل هيئة قناة السويس إلى هيئة اقتصادية متعددة الأنشطة. 

وقال اللواء كامل الوزير ،رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن جميع المشروعات العملاقة التي تقام على أرض مصر عامة والإسماعيلية خاصة أوشكت على الانتهاء والعمل يسير بها على قدم وساق وعلى مدار الـ 24 ساعة ،مشيرا إلى الانتهاء من أعمال الحفر في الإنفاق بنسبه 100% وبدأت أعمال الردم والرصف تمهيدا لافتتاحه يونيو القادم .

وأضاف الوزير، أن كوبري الشهيد أحمد منسي يتكون من 3 بنتونات يبلغ طول البنتون 85 مترا وعرضه 15 مترًا، وارتفاعه 2.25 متر ويصل طول الكبرى لـ275 مترا، وأن مهندسي قطاع التصميم بالهيئة صمموا استخدام الرافعتين البحريتين إنقاذ 1"، 2" حمولة 1000 طن لتدشين بنتون الكوبري بأمان، وتوزيع أحمال الكوبري على نقاط تحميل متساوية المسافات والأحمال .
 
وتقوم الإدارة الهندسية لشركة المقاولون العرب فرع سيناء، بإنشاء مداخل ومخارج الكوبري من خلال قطع ونقل أكثر من 3 ملايين متر مكعب من التراب، وأعمال إنشاء الطرق المؤدية للكوبري وتدبيش الميول الجانبية لأعمال الحفر بارتفاع 10 أمتار، وأعمال الإضاءة والكهرباء.
 
وقد تم إعادة تأهيل الطرق المؤدية إلى الكوبري داخل المدينة من الاتجاهين، وتجهيز أماكن انتظار السيارات والشاحنات العابرة للقناة، وبلغت مدة تنفيذ المشروع 7 أشهر بتكلفة تصل إلى 200 مليون جنيه.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة