محمد معيط، نائب وزير المالية للخزانة العامة محمد معيط، نائب وزير المالية للخزانة العامة

نائب المالية: نعمل على خطى الرئيس في بناء مصر الجديدة.. وقيمة تمويل التأمين الصحي تقدر بـ600 مليار

أحمد عيسى- إيمان الخميسي الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 - 02:32 م
أعلن محمد معيط، نائب وزير المالية للخزانة العامة، أن الجميع يعمل على بناء مصر من جديد لافتا إلى أن كلمة الرئيس  السيسي بشان بناء مصر الجديدة حتى أصبحت واقع يلمسه الجميع خلال الجهود التى بذلت في قانون التأمين الصحي الجديد.

أشار معيط خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الحكومة ، إلى أن وزيري الصحة والمالية عملا تكامل هدف لخروج القانون للنور وعلى  رأس هذه الجهود الاستدامة المالية منوها إلى جهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الذي خصص وقت في ظل ضغوط عمله لخروج القانون للنور.

أضاف معيط أن مصر من أكثر دول العالم التي تنفق على الصحة لذا نهنيء المواطن بخروج حلم القانون من على الورق لأرض الواقع حتى يلمسها الجميع.

أوضح معيط أن القانون سيغطي الأسرة وليس الفرد كما أن أغلب دول العالم تعمل على تغطية القطاع الصحي وتوفير ذلك للمواطنين مشيرا إلى مؤتمر اليابان الذي هدف للتحرك نحو التغطية الصحية الشاملة محددين 12 ديسمبر يوم عالمي لذلك لتوفير برامج الإصلاح الصحي عالميا، لأن الصحة أساس
التقدم في مختلف القطاعات وسيتم تطبيق القانون بعد 6 شهور من إقرار البرلمان له.

الفت معيط أن القانون لديه حوكمة على أعلى مستوى لصنع القرار والإدارة والقدرة على الانتقال لحال أفضل لصالح المواطنين، لافتا إلى أن قيمة تمويل المشروع تقدر ب 9 مليار مع بدء تطبيق النظام في بورسعيد وفي عام 2030 و2031 ب600 مليار في إسماعيلية والسويس والدولة تتحمل الثلث.

أكد معيط أن ابرز ما يتعلق بالحساب الاكتواري للقانون هو تحمل الدولة نسبة من 30% إلى 35% للأسر الأولى بالرعاية تصرف من بند الدعم في الباب الرابع من الموازنة العامة للدولة، وان الأسر القادرة ستخصم من الاشتراكات الخاصة بالعمل كما سيمول المشروع من مصادر أخرى منوها إلى الاطمئنان للملائمة المالية للقانون. 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة