السفير سانجاى باتا شاريا، سفير دولة الهند بالقاهرة
السفير سانجاى باتا شاريا، سفير دولة الهند بالقاهرة


السفير الهندي: مرصد الأزهر يحتل مكانة متميزة في محاربة التطرف وتعزيز السلام

إسراء كارم

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 - 03:12 م

زار السفير سانجاى باتا شاريا، سفير دولة الهند بالقاهرة، مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، للتعرف على الأنشطة التي يقوم بها المرصد في مجال مكافحة التطرّف وتعزيز ثقافة التعايش والسلام، برفقة السفير عبدالرحمن موسى، مستشار شؤون الوافدين بالأزهر.

أشاد السفير الهندي بدور مرصد الأزهر، مؤكدًا أن المرصد استطاع أن يحتل مكانة متميزة فيما يتعلق بمحاربة التطرف والعنف، ومشددا على أهمية تغيير ومعالجة الأفكار المتطرفة لدى الأشخاص الذين لديهم فهم مشوه لمبادئ الدين، حيث يشكل نقل هؤلاء لعقيدة الحب والسلام مسئولية مشتركة لجميع أفراد المجتمع الإنساني.

أكد باتا شاريا أنه يثق أن المرصد سيواصل العمل ليس فقط على صعيد مكافحة اتجاهات التطرف المتنامية، بل سيعمل أيضًا على تعزيز السلام والحب بين أتباع جميع الأديان في العالم.

من جانبه، استعرض د. كمال بريقع مشرف وحدة اللغة الإنجليزية بالمرصد، ود. رهام عبدالله، مشرف وحدة اللغة الأوردية، جهود وأنشطة المرصد وأقسامه، ودوره في محاصرة أفكار الجماعات الإرهابية.
وزار السفير الهندي مركز الفتوى الإلكترونية، حيث تعرف على آلية عمله، وجهوده في الرد على الفتاوى المتشددة والشاذة، وما يقدمه للجمهور من فتاوى وآراء فقهية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة