الأوقاف تعلن 26 ديسمبر آخر موعد للتقدم لمنحة الماجستير

عبدالرحمن عبدالحليم

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 - 06:04 م

توفر وزارة الأوقاف بالتعاون مع المعهد العالي للدراسات الإسلامية بالمهندسين 100 منحة مجانية لدراسة الماجستير بما فيها توفير الكتب بالمجان، 50 منحة منها هدية من المعهد للأئمة، و 50 من الوزارة، وستكون الأولوية في هذه المنح كالآتي:
من نجح في اختبارات الوزارة التحريرية والشفوية التي أجريت آخر ثلاث سنوات في امتحان التميز أو الإيفاد أو القيادات الوسطى أو المرافقين لبعثة الحج أو القراءة الحرة أو إمام المسجد الجامع ، أو الأئمة الجدد.
وستكون الأولوية بنظام النقاط على النحو التالي:
– المناطق الحدودية والنائية والمقيمين بالقرى والنجوع والكفور.
– الأئمة المغتربين بمحافظات: شمال سيناء ، ومرسى مطروح، والوادي الجديد، والبحر الأحمر، والسويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، والبحيرة، ودمياط، والإسكندرية، والفيوم ، والمنيا، بشرط ألا يطالب الدارس بالنقل إلى أن ينتهي من الماجستير ، وبمجرد حصوله على الماجستير يكون له حق طلب النقل الفوري.
- الأعلى تقديرًا (ممتاز، جيد جدًا، فجيد) لمن لم يسبق امتحانه ، بالإضافة إلى خمسين منحة أخرى سيقدمها المعهد بتخفيض 50% و، وخمسين منحة ستدعمها الوزارة بـ 50% ليكون إجمالي المنح المقدمة من المعهد والوزارة لأبنائها للحصول على درجة الماجستير مائتي منحة لهذا العام الحالي 2017م /2018م.

وقالت الأوقاف، في بيان لها منذ قليل، أنه سيتم تخصيص عدد من هذه المنح للإداريين الذين تنطبق عليهم الشروط ، كما سيتم تخصيص عدد من هذه المنح لذوي الاحتياجات الخاصة المتميزين علميا.
واشترطت الوزارة أن يكون الحضور للمعهد في غير أوقات العمل الرسمية، عدا أيام الامتحانات فإنها ستعد مأمورية عمل ، دون أن تتحمل فيها الوزارة أي بدلات مادية.

وناشدت الأوقاف الراغبين في الحصول على المنحة تسجيل بياناتهم في موعد أقصاه الثلاثاء 26 ديسمبر المقبل على الموقع الرسمي للوزارة .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة