ختام ورشة عمل عن كيفية النشر بمجلة الدولية للعلوم الإنسانية والتربوية

مروة فهمي

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 - 10:08 م

أنهى مساء اليوم د. سعيد خليل عميد كلية التربية جامعة عين شمس، د. ماجد أبو العينين وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث بحضور د. محب الرافعي وزير التربية والتعليم الأسبق  فعاليات ورشة عمل "كيفية النشر بمجلة COMPAکE الدولية للعلوم الإنسانية".


نظمها مركز التميز التربوي بكلية التربية جامعة عين شمس بالتعاون مع مركز تعليم الكبار بالجامعة تحت رعاية أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة ود. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ود. نظمى عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والبيئة، تحت إشــراف سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة. 


وخلال كلمته أكد د. سعيد خليل أن فاعلية ورشة العمل ونجاحها سيظهر بشكل واضح في القريب عندما يتزايد معدل نشر الباحثين من جامعة عين شمس بمجلة compare مما يكون له مردود إيجابي على تقدم تصنيف الجامعة.  


وأشاد د. ماجد أبو العينين بجهود ممثلي اليونسكو، د. آنا روبنسون ممثل مجلة compare و الأستاذ بجامعة East Angela البريطانية، د. انا ماجايار والتنظيم مؤكدا على أهمية  تكرار ورش العمل التي تعرف بالطرق المختلفة للنشر في المجلات الدولية المحكمة.


وتحدث د. عاشور عمري مشيداً بتفاعل جميع الباحثين الحضور وبكيفية.إدارة ورشة العمل من خلال مجموعات مما يعظم من الفائدة ليس فقط في التعرف على شروط النشر في مجلة compare الذي نعانى من ندرته ولكن أيضا التدريب على العمل في فرق بحثية في مجال العلوم الإنسانية.


وأوضحت د. رشا كمال مدير مركز التميز التربوي أن ورشة العمل التي استمرت على مدى أربعة أيام تم خلالها تعريف طلاب الدراسات العليا بدرجة الدكتورة على كيفية النشر وإعداد الأبحاث بالشروط العالمية التي تؤهلهم للنشر في مجلات عالمية ذات تصنيف عالي.


كما تم على مدار يومين شرح كيفية النشر لجميع الأبحاث سواء كانت أبحاث ماجستير أو ترقيه أو غير ذلك  وخصص اليوم الرابع والختامي لورشة العمل لعرض نماذج للأبحاث التي تم نشرها وعرض بعض التطبيقات لأبحاث الحضور، كما تم تقديم  أعداد من مجلة Compare مجانا علي المشاركين بالورشة ؛ فضلا عن إتاحة الفرصة ل 16 بحث للنشر المجاني بالمجلة.


وفى الختام أهدى ا.د. سعيد خليل درع الجامعة إلى د. آنا روبنسون ود. انا ماجايار تقديرا لجهودهم خلال ورشة العمل كما قدم شهادات حضور ورشة العمل الباحثين المشاركين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة