وزير التعليم العالي يستعرض تقريراً حول آليات التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي
وزير التعليم العالي يستعرض تقريراً حول آليات التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي


وزير التعليم العالي يستعرض تقريراً حول آليات التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي

مروة فهمي

الخميس، 21 ديسمبر 2017 - 10:05 ص

تلقى د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريراً مقدماً من د.سعيد درويش مساعد الوزير للتطوير الاستراتيجي حول زيارته لكل من: شركة بنها للصناعات الإلكترونية، والأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة.

جاء ذلك في إطار التعاون بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والإنتاج الحربي للنهوض بالمنظومة التعليمية والبحثية، وربط البحث العلمي بالصناعة، والاستفادة من الإمكانيات البشرية والبحثية والمادية لدى الجانبين.

وأشار التقرير إلى أن الهدف من الزيارة الميدانية هو التعرف على المنتجات المتنوعة لشركة بنها للصناعات الإلكترونية، وما تمتلكه من قدرات وإمكانيات التقنية؛  للاستفادة منها في تحديد أوجه التعاون بين الشركة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي؛ للمساهمة في تحقيق خطة التنمية المستدامة للدولة 2030، ودفع عجلة الاقتصاد القومي.

وأوضح التقرير أنه تم الاتفاق على تفعيل التعاون بين الوزارة والشركة فى مجال تصنيع مستلزمات السيارة الجولف التي تعمل بالكهرباء، وتوطين محطات توليد الطاقة الكهربية، وتحلية المياه من الطاقة الشمسية.

وتفقد د.سعيد درويش الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة بحضور د. وحيد غريب عميد الأكاديمية، ود. رأفت محمود وكيل الأكاديمية؛ بهدف التعرف على معامل الأكاديمية والتي تم تجهيزها بأحدث الأجهزة والمعدات المتقدمة التي تخدم العملية التعليمية والبحثية.

وفي ختام زيارته تم الاتفاق على تفعيل آليات التعاون بين الوزارة  والأكاديمية في مجالات التصنيع الرقمي والهندسة العكسية والنمذجة السريعة باستخدام الطابعات الثلاثية الأبعاد، ودعم براءات الاختراع والأبحاث في مجالات التصنيع الطبي والتصنيع الرقمي.

شارك في هذه الزيارات اللواء أركان حرب شكري محمد القمري مستشار نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة