فيديو|الخارجية: مصر شهدت تطورًا غير ملحوظ في العلاقات المصرية الأوروبية

رضا خليل

الخميس، 21 ديسمبر 2017 - 11:34 ص

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد أن مصر اهتمت اهتماما خاص بقضايا الإرهاب والهجرة غير الشرعية وموضوعات السلم والأمن وتعزيز مكانة مصر الدولية.
 
وأضاف "أبو زيد" خلال لقائه في برنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية إكسترا نيوز اليوم الخميس 21 ديسمبر أنة تم التركيز على قضايا سياسية ذات أولوية للأمن المصرى أهمها الوضع فى ليبيا وفى سوريا وقضية مياه النيل والقضية الفلسطينية . 

وتابع :" الأزمات والنزاعات التى تشهدها المنطقة فى ليبيا وسوريا زادت من تدفقات ونزوح الشعوب فى تلك المناطق" لافتًا إلى أن مصر تتعامل مع اللاجئين باعتبارهم جزءا من النسيج الوطنى وتعاملهم معاملة حسنة".

وأوضح "المتحدث باسم وزارة الخارجية" أن مصر شهدت تطورا غير ملحوظ فى العلاقات المصرية الأوروبية فى عام 2017 مشيرا إلى أنه تم تحديد أولويات الأطراف فى التعامل مع الطرف الآخر موضحًا أن قضية الهجرة غير الشرعية ازدادت أهمية فى الفترة الأخيرة.

 وأشار"أبو زيد " الى أن القضية مرتبطة بالإرهاب حيث إن الهجرة غير الشرعية والانتقال غير الشرعى للبشر وسهولة عملية التجنيد للأشخاص استغلالًا لحالة العوز فيتم تجنيدهم من بعض الجماعات الإرهابية.


 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة