فعاليات برنامج التدريب على الحرف المهنية
فعاليات برنامج التدريب على الحرف المهنية


وزارة الشباب تختتم برنامج التدريب على الحرف المهنية بشمال سيناء

محمد طه

الخميس، 21 ديسمبر 2017 - 01:14 م

اختتمت وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب" برنامج التدريب على الحرف المهنية لشباب محافظة شمال سيناء بالتعاون مع جمعية التعاون المهني للصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وقامت خلال الحفل بتسليم الشباب الذين تم تدريبهم حقائب المعدات  التي تم التدريب عليها للانطلاق لسوق العمل وذلك بحضور مدير عام مديرية الشباب والرياضة بمحافظة شمال سيناء وسوف يتم تسليم الحقائب على التوالي لمحافظة الإسكندرية.

وأكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أن مثل هذه البرامج تأتي في إطار اهتمام الوزارة وسعيها الدائم لتطوير فكر الشباب على ثقافة العمل الحر الذي يعد من أهم القضايا حالياً والتي تحتاج إلى تكثيف وتوحيد الجهود للمساهمة في حلها بكافة المحافظات.

كما أضاف أن الدورات التدريبية المنفذة من خلال هذا البرنامج تعد فرصة متميزة للشباب الراغب في العمل خاصة انها تتوج بحصول المتدربين على شنطة عدة كاملة على المهنة التي تم التدريب عليها للبدء الفوري في النزول لسوق العمل الحر بعد الانتهاء من التدريب.

فيما أشارت منال محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية  للمشروعات وتدريب الشباب أن هذا التدريب استهدف الشباب في المرحلة العمرية من 18: 35 سنة من خريجي (التعليم العالي – الدبلومات الفنية – الإعدادية – محو الأمية – ذوي الاحتياجات الخاصة) لتعليمهم بعض المهن الحرفية مثل ( بلاط وسيراميك / اعمال السباكة / صيانة المحمول / أعمال الجلود )بأجمالي عدد مستفيدين 60 شاب وفتاة بغرض توفير فرص عمل لهم والدخول لسوق العمل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة