" أية أيمن " صاحبة أول ميدالية بتاريخ السباحة البارالمبية
" أية أيمن " صاحبة أول ميدالية بتاريخ السباحة البارالمبية


صاحبة أول ميدالية في تاريخ السباحة البارالمبية:

لم يتم تكريمي في بلدي.. و«أمي» هي مثلي الأعلى

محمد فاروق- أمنية فرحات- محمد مصطفى بدر

الخميس، 21 ديسمبر 2017 - 01:27 م


التحدي هو الإرادة القوية التي تجعلك تصمم على ما تريد، وهو أيضاً الصبر على ما تواجهه من عقبات في سبيل الوصول إلى هدفك، وأبطال مصر من ذوي القدرات الخاصة يضربون أروع الأمثال في التحدي والإرادة.

بطلة السباحة " أية أيمن " صاحبة أول ميدالية بتاريخ السباحة البارالمبية، أعربت خلال حديثها لـ" بوابة أخبار اليوم " عن سعادتها بهذا الإنجاز الذي توصلت له بعد رحلة تحدى وإصرار وإيمان بأنه ليس هناك مستحيل، وقالت " أيه ": "عمري 17 سنة أمارس رياضة السباحة من عمر 6 سنوات في" نادي الشمس " ، حصلت على لقب أحسن سباحة في مصر ثلاثة مرات ، والتحقت بالمنتخب عام 2014، وسافرت مع المنتخب إلى " أسبانيا " في بطولة العالم عام" 2015 " وكنت أول وأصغر سباحة في المنتخب تلتحق ببطولة كاس عالم كان عمري وقتها 15 سنة" .

وتابعت "بعد ذلك توالت البطولات إلى أن تأهلت لبطولة العالم في " المكسيك " وحصلت على "ميدالية برونزية وميدالية فضية "، وأتمنى أن أتفوق في دراستي وأعمل في مجال إدارة الأعمال" .

وعن دور والدها ووالدتها قالت " أمي وأبى أهم حاجة في حياتي ،أمي تركت عملها من أجل أن تتفرغ لمساعدتي وللاهتمام بي وهى السبب الحقيقي وراء ما أنا فيه الآن، وهي مثلي الأعلى في الحياة".

ووجهت " أية " رسالة " للرئيس السيسي قائلة أن " الرئيس " صرح بأن عام " 2018 "هو عام " المعاق "، تمنت أن يكون عام المعاق من كل الجوانب من دعم مادي ومعنوي لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أنني أشعر بالاستياء لعدم حصولي على أية مستحقات مالية لي منذ عام " 2014 "، ولعدم تكريمي حتى الآن من وزير الشباب والرياضة أو من المسئولين.

وعن مثلها الأعلى في الحياة قالت  الفنان " تامر حسنى " هو أكبر مثل أعلى لي فأنا أعتبره أيقونة الطاقة الايجابية التي أستمدها في مشوار نجاحي، واعتبره من الشخصيات التي أتعلم منها كثيرا، وأنه يساعدني ويتابعني في كل خطواتي ومن أكثر الأشخاص التي تعطيني أمل في الحياة، واعتبر أيضا أن تجربة الكابتن صلاح شرف لأي شخص رياضي، وأوجه له الشكر على هذا الانجاز والنجاح وأنه كان سبب في تأهلنا لكأس العالم.

وفي ختام حديثها وجهت أية الشكر للدكتورة " حياة خطاب" رئيسة اللجنة البارالمبية وأعضاء مجلس الإدارة وجميع العاملين باللجنة على دعمهم المستمر لها ولفريق السباحة. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة