صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


في قضية "أحداث مكتب الارشاد"

شاهد: إطلاق النار على المتظاهرين جاء بتكلفيات من المرشد

خديجة عفيفي

الخميس، 21 ديسمبر 2017 - 01:52 م


استأنفت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، إعادة محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان و12 آخرين من القيادات بـقضية "أحداث مكتب الإرشاد" .

حضر المتهمون تحت حراسة أمنية مشددة، كما حضرت هيئة الدفاع عن المتهمين وتم إثبات حضورهم في محضر الجلسة.

عقدت برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين مختار العشماوي و د.عادل السيوي وحسن السايس وسكرتارية حمدي الشناوي وأسامة شاكر.

استدعت المحكمة الشاهد النقيب شادي، وقرر بأنه كان وقت الأحداث معاون مباحث أول بقسم المقطم وأشار بأنه يوم الواقعة كان متواجد وكان هناك مظاهرات من الأهالي سلمية، وبعد ذلك تم إبلاغ القسم بحدوث إطلاق نار نتج عنها وفيات وإصابات بين الأهالي وقبل يوم الواقعة ألقي القبض على مجموعه تضم 26 شخصا، وقال أنهم حضروا لتأمين مكتب الإرشاد وكان أرسلهم من يدعى محمد عبد العظيم البشلاوي مسئول أمن مكتب الإرشاد وكان معهم أسلحة بيضاء وأسلحة نارية وقام أحدهم بإلقاء مادة كاويه على وجهه وأصيب بحروق وألقي القبض عليهما وتم عمل محضر ولم يتذكر رقم المحضر وتم إخلاء سبيلهم بكفالة 200 جنيه لكل منهم .

وقرر الشاهد النقيب شادي ردا على سؤال المحكمة بأن الاعتداء على الأهالي السلميين  جاء من داخل مكتب الإرشاد وقاموا بإطلاق أعيرة نارية بطريقة عشوائية.

وكشف الشاهد بأن تظاهرات الأهالي كانت سلمية ودلل على ذلك من خلال البيانات المتواجدة في محضر القسم.

كانت محكمة النقض قضت بقبول الطعن المقدم من المتهمين على الأحكام الصادرة ضدهم والتي تراوحت بين الإعدام شنقاً والسجن المؤبد.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة