حقيقة استخدام فريق عمل فرنسي "روبوت" لاستكشاف كنوز هرم خوفو

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الخميس، 21 ديسمبر 2017 - 04:26 م

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما أثير في  العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية الإلكترونية الأجنبية والمحلية، عن وجود أنباء تفيد بقيام فريق عمل فرنسي باستخدام جهاز روبوت داخل الهرم الأكبر (خوفو)، لمعرفة أسرار وخبايا الحجرات داخله، وحتى يتسنى للروبوت الوصول للممرات الداخلية الضيقة بالهرم، والتي لا يستطيع أحد الوصول إليها.

 وقام المركز بالتواصل مع وزارة الآثار,   والتي أكدت أن هذه الأنباء عارية تماماً من الصحة، مشددةً على أن الوزارة واللجنة الدائمة للآثار المصرية لم تعطِ أي موافقات على تصنيع أو استخدام جهاز الروبوت داخل الهرم الأكبر (خوفو)لأي جهة محلية أو عالمية، كما أنه لم تتقدم أي جهة بمثل هذا الطلب.

وأشارت الوزارة، إلى أن استخدام مثل هذه الأجهزة الاستكشافية يتم بناء على العديد من الأبحاث والدراسات العلمية، ولا يسمح باستخدامها لمجرد ادعاءات شخصية، الأمر الذي من شأنه الحفاظ على الآثار وحمايتها.

وفي النهاية أهابت الوزارة, بجميع وسائل الإعلام تحري الدقة قبل نشر أية معلومات مغلوطة من شأنها المساس بالآثار المصرية، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام, وفي حالة وجود أي شكاوي يمكن الدخول على الموقع ‏الإلكتروني لبوابة الشكاوي الحكومية (‏‏www.shakwa.eg‏) أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها (16528).















الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة