نقيب الصيادلة
نقيب الصيادلة


«الصيادلة» تشكل لجنة لإعداد مقترح للائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحي

حاتم حسني

الخميس، 21 ديسمبر 2017 - 08:51 م

اجتمع مجلس نقابة صيادلة مصر، اليوم الخميس 21 ديسمبر، بمقر اتحاد المهن الطبية بالأزبكية، لبحث خطوات النقابة بعد موافقة مجلس النواب على قانون التأمين الصحي.
ثمن مجلس النقابة مساعي الدولة المصرية في إقرار قانون التأمين الصحي الشامل الذي جاء ليلبي مطالب وطموحات المواطن المصري .
وأكدت مجلس النقابة أن المحرك الرئيسي لمجلس النقابة والجمعية العمومية هو الحفاظ على حقوق الصيادلة المشروعة، مؤكدا أن الدعوة التي صدرت لعقد جمعية عمومية طارئة لاتحاد المهن كان الغرض منها وضع صيادلة مصر وباقي أعضاء الاتحاد أمام الصورة كاملة، ودراسة الخطوات التي يجب أن يتخذها الاتحاد لعرض وجهة نظره في بعض المواد وإزالة اللبس فيها عبر توضيحها في اللائحة التنفيذية .
وأعرب أعضاء المجلس عن تقديرهم لمجلس النواب ولجنة الصحة بصفة خاصة، وذلك لما لمسوه من الاستجابة لـ 7 مقترحات من أصل 8 مقترحات تقدم بها نقيب صيادلة مصر خلال جلسات الاستماع التي عقدت بمجلس النواب، كان أبرزها الاستجابة لتعديل المادة 23 من مشروع القانون بحيث لا يسمح بإنشاء صيدليات أو تعاقد مع الصيدليات إلا وفقا لقانون 127 لسنة 1955 المنظم لمزاولة مهنة الصيدلة.
وأقر المجلس تشكيل لجنة من رئيس اللجنة التشريعية د. مصطفي الوكيل، الأمين العام المساعد د. محمد العبد، رئيس اللجنة الإعلامية د. أحمد أبو دومة، ورئيس لجنة الربط الإلكتروني د. عمرو زكريا، ورئيس لجنة الدخلاء د. أحمد عامر، ورئيس لجنة التحقيقات د. جورج عطا الله ، وذلك لإعداد وصياغة مقترح النقابة في اللائحة التنفيذية للقانون وتقديمها إلى الجهات المعنية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة