جمارك أرشيفية
جمارك أرشيفية


جمارك الصادر بالإسكندرية تحبط محاولة تصدير وهمي لبضائع مرفوضة

عواد شكشك

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 - 04:51 م

أحبطت جمارك الإسكندرية محاولتي تصدير وهمي لجزء من بضائع مرفوضة، بالمخالفة لقانون الجمارك وتعديلاته ولائحته التنفيذية وقانون الاستيراد والتصدير  وتعديلاته ولائحته التنفيذية .

 

جاء ذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على مشمول شهادة إعادة تصدير والصنف المصدر عبارة عن أقمشة منشأ أمريكا وتايوان مرفوضة رقابيا طبقا لتقرير الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات مصدرة إلى إحدى الدول العربية، بواسطة رجال الإدارة العامة لجمارك الصادر بالإسكندرية، برئاسة ممدوح جابر مدير عام جمارك الصادر، بالتنسيق مع الإدارة العامة للأمن الجمركي برئاسة مدير عام الإدارة العامة للأمن الجمركي بالمنطقة الشمالية يسري رجب.

 

وبناء عليه تم تشكيل لجنة للكشف والمعاينة برئاسة طه زينة مدير الجمرك؛ فتبين أن الصنف غير مطابق للعينة، وإقرار الرفض الوارد من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وتم تقدير التعويضات المستحقة بمبلغ 306 ألف جنيه.

 

تم تشكيل لجنة للكشف والمطابقة الفعلية للصنف من يوسف محمد سالم، وأحمد سلطان مأموري التعريفة، وعلاء الدين حجازي مأمور الحركة، ومندوب الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات الذي أفاد أن الصنف لم يتم مطابقته من الناحية العينية وطبقا لإخطار الرفض وتم تقدير الغرامات المستحقة بمبلغ 360 ألف جنيه  

 

وبناء على ذلك قرر الأستاذ أحمد الطوبجي رئيس الإدارة المركزية لجمارك الإسكندرية اتخاذ الإجراءات القانونية والتحفظ على المضبوطات وإخطار الجهات المختصة.

 

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات د.مجدي عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك، والعدوي مصطفى بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة