صورة صورة

نجمات العرب يغزون الدراما المصرية 

أحمد السنوسي الجمعة، 22 ديسمبر 2017 - 04:56 م

شهد الماراثون الرمضاني القادم، سباق كبير بالنسبة لنجمات الأعمال الرمضانية، فأكثر من عشر ممثلات عربيات سيظهرن في رمضان المقبل كبطلات أو مشاركات أساسيات في أعمال درامية مصرية، وذلك بعد أن فقدت مصر في السنوات الأخيرة الى الوجوه النسائية الجميلة التي يتطلبها الإنتاج السنوي من المسلسلات.

في هذا التقرير التي أعدته بوابة أخبار اليوم سنتعرف من خلاله عن أبرز الوجوه العربية التي سيشاهدها الجمهور المصري خلال الموسم الدرامي القادم:

الممثلة اللبنانية نادين الراسي، ستشارك في مسلسل "الصعود الى الهاوية" أمام النجم آسر ياسين وزينة ومحمد فراج، والقصة للكاتب الراحل صالح مرسي، سيناريو وحوار حميد المدني والإخراج لخالد مرعي، حيث ستجسد نادين شخصية جاسوسة يتم تجنيدها من جانب الموساد الإسرائيلي فيما تجسد الفنانة زينة نفس الدور الذي قدمته الراحلة مديحة كامل.
ويعتبر مسلسل "الصعود الى الهاوية" هو المسلسل الثالث لنادين الراسي في الدراما المصرية، بعد مرور خمس سنوات على مسلسل "خرم إبرة" مع عمرو سعد، وقد سبقه تجربة مهمة في مسلسل "كلام نسوان" مع لوسي.

وكان الفنان هاني سلامة، قد قرر مؤخراً الاستعانة بالفنانة اللبنانية ستيفاني صليبا لتشاركه بطولة مسلسل "فوق السحاب" للمخرج رؤوف عبدالعزيز والمؤلف حسان دهشان، وهو نفس الثنائي الذي تعاون سلامة في مسلسل "طاقة نور"، وسيشارك في بطولة "فوق السحاب" عفاف شعيب وباسم سمير وميرنا نور الدين ووائل عبد العزيز.
الفنانة السورية سولاف فواخرجي، أحدي الفنانات العائدات للدراما المصرية بعد غياب ثمانِ سنوات، حيث ستشارك النجم حسين فهمي بطولة مسلسل "خط ساخن" للمؤلفة فوزية حسين والمخرج حسني صالح، ويتناول العمل مشكلة تجارة الأعضاء بين اللاجئين وسرقتها ، وكان آخر عمل شاركت فيه سولاف فواخرجي هو مسلسل "كليوباترا".

والفنانة الأردنية صبا مبارك تتقاسم هي الأخرى بطولة مسلسل "طايع" مع عمرو يوسف، تأليف خالد وشيرين دياب وإخراج عمرو سلامة ومعهم عمرو عبد الجليل ومحمود البزاوي وهو عمل صعيدي.

أيضاً الفنانة التونسية عائشة بن أحمد تشارك هي الأخرى في الدراما الرمضانية المصرية للمرة الثانية بعد مسلسل "ألف ليلة وليلة" وذلك من خلال مسلسل "زين" مع محمد رمضان، حيث استطاعت أن تحقق النجاح من خلال فيلم "الخلية" مع أحمد عز ومحمد ممدوح.

كما تشارك الفنانة السورية نسرين طافش في بطولة الجزء الثاني من مسلسل "الزئبق" مع كريم عبد العزيز وشريف منير وكارمن لبس وسلوى عثمان، وتأليف وليد يوسف وإخراج وائل عبدالله. وتعتبر هذه المشاركة هي الثانية لنسرين طافش في مصر بعد مشاركتها في مسلسل "الف ليلة وليلة" قبل ثلاثة أعوام مع أمير كرارة وآسر ياسين وشريف منير ونيكول سابا.

والفنان أحمد عز سيتعاون في مسلسله الرمضاني "أبو عمر المصري" مع النجمة الجزائرية أمل بوشوشة والتي تقف لأول مرة أمامه، وتعد هذه هي المرة الثانية لأمل بوشوشة في الأعمال المصرية حيث كانت إطلالتها الأولى قبل ثلاث سنوات من خلال مسلسل "تحت الأرض" للمخرج محمد بكير وبطولة أمير كرارة، وستظهر أمل في مسلسل "أبو عمر المصري" بدور سيدة غير مصرية يقابلها البطل في رحلته قبل أن يقع أسيرا لإحدى الجماعات الإرهابية، والعمل مأخوذ عن روايتين للكاتب عز الدين شكري وهما "أبو عمر المصري" و"مقتل فخر الدين" وقام بكتابة السيناريو والحوار مريم نعوم ويخرجه احمد خالد موسي.

كما تشارك أمل بوشوشة في عمل رمضاني آخر وهو مسلسل "منطقة محرّمة" مع خالد النبوي، تأليف يوسف حسن يوسف وإخراج محمد بكير، ويشارك في البطولة حنان مطاوع ومحمد دياب ومحمد كيلاني وسميرة مقرون حازم سمير ومصطفى أبو سريع وإنجي شرف وأميرة هاني وثراء جبيل وكارولين عزمي.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة