صورة
صورة


الكنيسي: ميثاق الشرف الإعلامي ملزم للإعلاميين

أحمد السنوسي

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 - 05:02 م

أعلن حمدي الكنيسي نقيب الإعلاميين، أن ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، الذي أعدته نقابة الإعلاميين، وفقا لأحكام القانون 93 لسنة 2016 الخاص بإنشاء نقابة الإعلاميين، نشر بالجريدة الرسمية في عددها رقم "287 " الصادر بتاريخ 20 ديسمبر لسنة 2017، وأصبح ملزما لكافة الإعلاميين و بالتبعية الوسائل الإعلامية منذ هذا التاريخ . 

وأضاف الكنيسي أن مواد الميثاق و المدونة جاءت متوازنة تراعى حقوق و  واجبات الإعلاميين، كما أن هذا الميثاق يعتبر خارطة طريق لتصحيح مسار الإعلام المصري في المرحلة المقبلة، كما وجه الكنيسي الشكر و التحية للجنة إعداد الميثاق برئاسة د. منى الحديدي و التي ضمت في عضويتها قامات علمية و إعلامية من أساتذة و خبراء الإعلام في مصر ، على العمل الدءوب و الذي استمر على مدار 6 أشهر للخروج بهذا الميثاق الذي يضاهى مواثيق الشرف الإعلامية العالمية .

وأكد " الكنيسي " على أن مجلس إدارة النقابة بمناسبة نشر الميثاق ومدونة السلوك ، سيُقيم حفل لتكريم أعضاء اللجنة و هم د. مصطفى عبد الوهاب مقرر اللجنة د. ماجي الحلواني ود.حسين أمين د.محمود علم الدين و د. هويدا مصطفى ود.حسن على و د. محمد شومان والإعلاميين نادية مبروك و مجدي لاشين، وإبراهيم الصياد، وأنعام محمد على، ورشا نبيل، وحمدي متولي و محمد صلاح و المستشار محمد جلال زغلول .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة