الفتاه الفلسطينية عهد
الفتاه الفلسطينية عهد


فيديو| والد عهد الفلسطينية: لا يجب إعطاء شرعية للقضاء الإسرائيلي

رضا خليل

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 - 10:31 م

وصف باسم التميمي والد الطفلة الفلسطينية عهد، طلب المحامى فريد الديب من الرئيس محمود عباس أبو مازن، ومبادرته للدفاع عن ابنته بالـ"طيبة"، لكنه قال: "نحن لا نعترف بمحاكم الاحتلال الإسرائيلي"، مشيرًا إلى أنه يرحب بمبادرة المحامين للدفاع عن ابنته لكنه لا يجب إعطاء شرعية للقضاء الإسرائيلي.
وأضاف  التميمي - خلال مداخلة هاتفية في برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة النهار، الجمعة 22 ديسمبر، أن هناك محاميا إسرائيليا متضامنا مع القضية الفلسطينية ويدافع عن ابنته لافتًا إلى أن القضاء الإسرائيلي مجرد "مسلسل" ولا يعترف به، موجهاً الشكر لكل من يحاول مساعدة ابنته.
وتابع: "الاتهامات التي قدمها المدعي العام للاحتلال إهانة لإسرائيل والتي لها مواقف عدائية من دولتهم"، مشيرًا إلى أن الناطق باسم قوات الاحتلال أكد انه سيتم تحويل ابنته إلى الاعتقال الدائم حال عدم ثبوت أي اتهامات في حقها. 
 وأوضح "التميمي"، أنه لا يرى أن هناك منظومة قضائية إسرائيلية تحترم القانون، مشددًا على أنه لا يوجد هناك عدل إسرائيلي، متمنياً من كل المحامين العرب التضامن ضد من صفع براءة ابنته، داعيًا إلى رفع دعاوى قضائية ضد قوات الاحتلال، قائلا: "علينا أن نوظف كل طاقتنا القانونية لفضح تصرفات قوات الاحتلال في كل المحاكم الجنائية الدولية".
وأشار والد الفتاة الفلسطينية إلى أنه  فخور للغاية بما قامت بها ابنته مع جنود الاحتلال، لافتا إلى أن الشعب الفلسطيني عليه أن ينتقل من مرحلة الدفاع إلى مرحلة الهجوم. 
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة