الدكتور علي الدين هلال
الدكتور علي الدين هلال


 فيديو| على الدين هلال: "المواطن المصري جمل يتحمل الكثير"

رضا خليل

السبت، 23 ديسمبر 2017 - 01:38 ص

قال د.علي الدين هلال، أستاذ العلوم السياسة ووزير الشباب الأسبق، إن مصر تسير على الطريق الصحيح سياسيا واقتصاديا، قائلًا: "المصري جمل يتحمل كثيرًا لكن من حقه أن يعرف أين تذهب أموال الدولة".
وأضاف "هلال" - خلال حواره مع الإعلامي أحمد سالم مقدم القاهرة 360 الذي يبث على  فضائية "القاهرة والناس" - أن سياسة شد الحزام يجب أن تكون على الجميع دون استثناء، منوهًا بأن الدعم الحقيقي للفقراء في مساعدتهم على الكسب وليس دعمًا ماليًا فقط.
وتابع أن المشروعات الكبرى استوعبت الزيادة في سوق العمل ولم تخفض البطالة، مشيرا إلى أن المعارضة في البرلمان الحالي غير مؤثرة وليس من مصلحة النظام ظاهرة الصوت الواحد
وأستنكر، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن أعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، مضيفا أن قرار ترامب بائس وخطأ ومخالف لكل قرارات الأمم المتحدة، مؤكدا أن هذا القرار لا يفيد أمريكا في المنطقة وضد مصلحة إسرائيل.
وأوضح، أن هذا القرار خلق حالة فوضى في المنطقة، والقرار ضد مصلحة إسرائيل لأنها نجحت في الفترة الأخيرة خلق علاقات قوية مع دول عربية.
 وأشار"هلال" إلى أن المنطقة تشهد مرحلة من الفوضى والاضطراب، مضيفا أنه احتمال الحرب عير واردة على الإطلاق لافتا إلى  أن هناك حروب بالواسطة وحروب أهلية، لافتا إلى أن أخر 8 شهور باعت أمريكا وفرنسا أسلحة لدول الخليج وقطر لشكل واسع، قائلا :" الحروب الحديثة أن تقرر متى تبدأ ولا تعرف أن تنهيها، مؤكدا أن روسيا موجود في منطقة الشرق الأوسط سياسيا وعسكريا بكل قوة".
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة