فلاديمير سافرونكوف
فلاديمير سافرونكوف


روسيا تبدي استعدادها للمساهمة في خفض التصعيد في شبه الجزيرة الكورية

أ ش أ

السبت، 23 ديسمبر 2017 - 10:18 ص

  
قال فلاديمير سافرونكوف نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة، إن اتخاذ مجلس الأمن الدولي قرار فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، لم يكن ممكنا إلا عندما تم أخذ مقترحات روسيا بعين الاعتبار، مشيرا إلى أن قرار العقوبات تم اتخاذه في اللحظات الأخيرة، نتيجة للجهود المكثفة.


ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، عن سافرونكوف، قوله "إن العزلة والضغط يجب، أن يفسحا المجال للحوار والمفاوضات، وندعو الأطراف المعنية مجددا إلى اتخاذ إجراءات عملية بهدف خفض التصعيد في أسرع وقت ممكن، وأن روسيا مستعدة للمساهمة في هذه الجهود وتقوم بالفعل بذلك.


وأضاف "إننا نؤكد أن إجراءات العقوبات لا تنطبق على أنشطة البعثات الدبلوماسية في كوريا الشمالية، والقيود لا تنطبق على شركة الطيران الكورية، وتوريد قطع الغيار".


وأشار إلى أن الموعد النهائي لإعادة جميع العمال الكوريين الشماليين إلى وطنهم تم تغييره في "اللحظة الأخيرة" من 12 إلى 24 شهرا، مؤكدا أن هذه الفترة مقبولة بالنسبة لروسيا، وضرورية لحل الجوانب اللوجيستية للمشكلة.


وفرض مجلس الأمن الدولي، أمس أول الخميس، بمبادرة من واشنطن عقوبات جديدة على كوريا الشمالية.. تشمل توسيع الحظر التجاري ضد كوريا الشمالية وتجميد الأصول وإدراج حظر للسفر على 19 شخصا، بمن فيهم ممثلون عن ثمانية بنوك في الخارج ومدير برنامج تطوير أسلحة الدمار الشامل ووزارة القوات المسلحة الشعبية الكورية الشمالية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة