وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة


تحويل 27 مليون جنيه مستحقات تأمينية لـ 120 مصريا كانوا يعملون في اليونان

أ ش أ

السبت، 23 ديسمبر 2017 - 10:32 ص

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان" إن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية في أثينا، نجح في تحويل 715 ألفا و474 يورو "ما يوازى 15 مليون جنيه مصري تقريبا" الدفعة الثانية من مستحقات الاشتراكات التأمينية لـ 60 مصريا، إلى الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في مصر "مستحقات الاشتراكات التأمينية".

وأوضح سعفان، وفقا لبيان الوزارة اليوم ـ أنه كان قد سبق خلال الأسبوع الماضي تحويل 574 ألفا و737 يورو "ما يوازى 12 مليون جنيه مصري تقريبا"، لـ 60 مصريا، وبذلك يكون إجمالي المبلغ المحول، مليونا و290 ألفا و211 يورو، أي ما يوازي 27 مليون جنيه لإجمالي 120 مصريا أحيلوا للمعاش وكانوا يعملون باليونان.

وأضاف سعفان" إنه تلقى تقريرا عبر المستشار العمالي باليونان أشرف فؤاد، أشار فيه إلى أن هذه المستحقات تم تحويلها من مؤسسة التأمين الاجتماعي "الإيكا" اليونانية إلى حساب الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى برقم 63 / GEN / D50 بالإضافة لكشف بأسماء المستفيدين وصورة تحويل البنك، وذلك للقيام بإعلان أسماء المستحقين أو الورثة لصرف مستحقاتهم بموجب بطاقة الرقم القومى أو إعلام الوراثة.

وأشار إلى أن مكتب التمثيل العمالي في إطار مساعيه الحثيثة يتابع أيضا مستحقات 63 حالة معاش حرجة، قد سبق مراجعتها مع "الإيكا" وتدققها من قبل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بمصر لسرعة الانتهاء من ملفاتهم وصرف مستحقاتهم.

وأوضح أنه كلف المكتب بالمتابعة الدورية مع الجانب اليوناني لمستحقات الحالات الحرجة وغيرها، ودراسة ومراجعة ملفاتهم تمهيدا لإجراء جدولة سداد مستحقاتهم، فضلا عن حل جميع القضايا والمشكلات العمالية للوقوف على المستجدات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها بصفة ودية أو عن طريق القضاء.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة