منى ذكي
منى ذكي


في دورة "جميلة بوحيرد"..

تكريم منى زكى من مهرجان أسوان لأفلام المرأة 

دعاء فودة

السبت، 23 ديسمبر 2017 - 12:29 م

اختارت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة النجمة منى زكى لتكريمها في الدورة الثانية من المهرجان التي اسم المناضلة الجزائرية "جميلة بو حيرد"، وتقام في الفترة من 20 إلى 26 من فبراير المقبل.
وأعربت النجمة منى زكى عن سعادتها بالتكريم في الدورة الثانية من مهرجان أسوان، مشيرة إلى أن هذا التكريم يحمل نوعا من الخصوصية لكونه يأتي من مهرجان مصري، متخصص في أفلام المرأة، وفى دورة تحمل اسم رمز نسائي عربي كبير مثل المناضلة "جميلة بو حيرد".
من جانبها، قالت أميرة عاطف، أمين عام المهرجان، إن تكريم منى زكى في الدورة الثانية يأتي لإسهامها الكبير على شاشة السينما، منذ بداية مشوارها الفني وحتى الآن، مؤكدًة أن منى زكى تعد نموذجا للفنانة الموهوبة التي برعت في تجسيد مختلف الشخصيات.
وأضافت أميرة عاطف أن منى زكي عبرت عن قضايا المرأة في العديد من أفلامها، وجسدت معاناة شرائح مختلفة من النساء على الشاشة الفضية، مثل أدوارها في أفلام "عن العشق والهوى"، و"احكي يا شهرازاد"، و"تيمور وشفيقة"، و"سهر الليالي"، و"اضحك الصورة تطلع حلوة"، و"دم الغزال".
يذكر أن مهرجان أسوان لأفلام المرأة ينظم مسابقتين، الأولى للفيلم الطويل "أكثر من 60 دقيقة" والثانية للفيلم القصير"أقل من 30 دقيقة" بالإضافة إلى قسم رسمي خارج المسابقة، ويتم تنظيم المهرجان برعاية كلا من وزارتي الثقافة، والسياحة، والمجلس القومي للمرأة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة