الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش


فيديو ..«الفريق مميش» لـ«الرئيس السيسي»: سر على بركة الله 

رضا خليل

السبت، 23 ديسمبر 2017 - 02:00 م

قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، إنه سيستمر تدشين الكباري العائمة لربط شرق القناة بغربها ،منوها أنه تم تدشين عدد 2 كوبري وأطلق عليهما أسماء شهيدين وهما الشهيد أحمد منسي والشهيد أبانوب جرجس.

وأضاف مميش، خلال كلمته في حفل افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمحافظة الإسماعيلية ،لسبت 23ديسمير، أنهم يعملون على تسهيل الأمور على المواطن المصري لإقامة مشاريعه بمنطقة القناة ،مؤكدا أن إدارة قناة السويس ستظل على الوعد لتكون قناة السويس أكبر منطقة صناعية جاذبة للاستثمارات.

ووجه الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلاً: "سر على بركة الله.. كلنا وراك" ،مشدد على أن الشعب المصري كله يعمل في بوتقة واحدة من أجل تحقيق نهضة بلادهم.

 كشف رئيس هيئة قناة السويس، أن حركة الملاحة فى القناة حققت إنجازا تاريخيًا يوم 9 من ديسمبر 2017 بمرور 74 سفينة فى الإتجاهين وبإجمالى حمولات 5.2 مليون طن بضائع فى يوم واحد، وهو أعلى معدل حققته القناة منذ بدء التشغيل فى العام 1869.

وتابع :"  حفر قناة السويس الجديدة من شأنها القدرة على استيعاب النمو المتوقع فى حركة التجارة البحرية العالمية والتطور الجارى فى صناعة وبناء السفن العملاقة، مشيرًا إلى أن إنشاء المنطقة الاقتصادية بقناة السويس تشمل مناطق صناعية ولوجيستية لتكون قبلة العالم الاقتصادية إن شاء الله" .

وأوضح مميش، أن محور القناة فى الفترة القادمة سيكون مستقبل مصر نظرا لما تتمتع به من عبقرية الموقع وتمركزها بقلب العالم وعلى جميع الطرق البحرية الرابطة بين الشرق والغرب ومركزا لموقع التسويق العالمى ومستقبله.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة