أحمد توي عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الاتراك المصريين
أحمد توي عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الاتراك المصريين


وفد من شركات الأثاث التركية يبدأ غدا زيارة للقاهرة 

وائل المزيكي

السبت، 23 ديسمبر 2017 - 06:16 م

تستضيف جمعية رجال الأعمال الأتراك – المصريين "تومياد" برئاسة أتيلا أطاسيفين، غدا الأحد وعلى مدى يومين، وفد تركي من شركات صناعة الأثاث والأخشاب، وذلك من أجل عقد اجتماعات ثنائية مع نظائرهم من صناع وتجار الأثاث والأخشاب بمصر، وذلك من خلال لقاءين سيتم تنظيمهما بكل من الإسكندرية والقاهرة، يومي الأحد والإثنين على التوالي، وذلك بالتعاون مع شركة "بيلوت للسياحة" – عضو الجمعية - والتي تشارك في استضافة الوفد التركي.

كما تستضيف الجمعية، كل من أحمد حلمي رئيس غرفة صناعة الأثاث باتحاد الصناعات، وإيهاب درياس رئيس المجلس التصديري للأثاث، وجمعية مستثمري برج العرب بالإسكندرية، وشعبة تجار الأخشاب بغرفة القاهرة التجارية، إلى جانب نخبة من صناع ومصدري وتجار الأثاث والأخشاب في مصر، وذلك لحضور اللقاء والمشاركة في الاجتماعات الثنائية مع الشركات التركية.

وقال أتيلا أطاسيفين رئيس الجمعية، إن الهدف من عقد هذه اللقاءات، هو إتاحة الفرصة للمستثمرين المصريين والأتراك لاستعراض ومناقشة إمكانية التعاون الاقتصادي، وكذلك العمل على زيادة التبادل التجاري في مجال الأثاث والمصنوعات الخشبية بين تركيا ومصر.

فيما توقع أتيلا أطاسيفين رئيس الجمعية أن تصل حصيلة الاستثمارات التي جاءت نتيجة ما حققه المؤتمر من نجاح، يترواح بين 110 و 130 مليون دولار بما يعادل حوالي 2.3 مليار جنيه، وذلك خلال الربع الأول من 2018 ، بعد دراسة وتفعيل عدد من المشروعات التي تم طرحها خلال المؤتمر.

يذكر أن المؤتمر الاقتصادي التركي المصري "هيا نصنع معا" نجح في حصد نحو 51 مليون دولار بما يعادل 900 مليون جنيه، استثمارات تركية جديدة من خلال الاجتماعات الثنائية التي عقدت على هامشها بكل من قونيا واسطنبول.

من جانبه، قال أحمد توي عضو مجلس إدارة الجمعية، ومستثمر تركي في صناعة الأثاث، إن صناعة الأثاث تعد أحد أهم الصناعات الواعدة بتركيا، حيث تحرص على التطوير المستمر في التصميمات وآليات الإنتاج، وذلك بالاعتماد على معدات وماكينات متطورة ومحلية الصنع، مضيفا أن صادرات تركيا من الأثاث والاخشاب تقدر بحوالي 3 مليارات دولار، حيث تصدر لنحو 170 دولة حول العالم.

أما قيمة صادرات الاثاث المصري خلال الـ 10 أشهر الماضية، بحسب بيانات المجلس التصديري للأثاث، فقد بلغت حوالي 270 مليون دولار، وتشمل الصادرات الأثاث بمختلف أنواعه والأخشاب والخامات والهياكل الخشبية.

وأكد توي استعداد الشركات التركية القادمة لإقامة استثمارات مشتركة مع صناع الأثاث بمصر، وكذلك نقل الخبرة التركية في الإنتاج إلى المصانع المصرية، كذلك للاستفادة بما تتمتع به مصر من مقومات وخبرة كبيرة في هذه الصناعة، خاصة في أحد أشهر معاقلها بدمياط، الأمر الذي يعود بزيادة الاستثمارات الصناعية في هذا القطاع، ورفع الجودة الانتاجية، ومن ثم زيادة الصادرات وإتاحة المزيد من فرص العمل للشباب المصري.

وكان معرض القاهرة الدولي للأخشاب "كايرو وود شو" الذي أقيم قبل نحو أسبوعين، قد شهد مشاركة 70 شركة تركية بالمعرض، فيما شهد المعرض زيارة القائم بأعمال السفير التركي بالقاهرة.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين "تومياد" هي جمعية أهلية مصرية مقرها القاهرة، تأسست عام 2003، وتضم في عضويتها نحو 800 رجل أعمال تركي ومصري في مختلف المجالات الاقتصادية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة