عضو ثورى بحركة فتح
عضو ثورى بحركة فتح


بالفيديو.. عضو بـ«ثوري فتح»: قرار ترامب يخالف تعاليم الكتاب المقدس

رضا خليل

السبت، 23 ديسمبر 2017 - 06:44 م

قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، محمد اللحام، إن اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة في بيت لحم باستخدام قنابل الصوت والغاز تؤكد حرص الاحتلال على القمع الشديد، وأن هذا الاعتداء بعث بصورة مخيفة وتشير للوجه البشع له بالقمع حتى ضد من ارتدوا ملابس "بابا نويل". 

وأضاف اللحام خلال تصريحات لفضائية "الغد" في بيت لحم، رائد الشريف، أن ارتداء ملابس "بابا نويل" في المسيرة لأن شخصية رمزية في التراث العالمي بأنه يحمل المساعدات والهدايا للمحرومين، ومن بينهم أطفال فلسطين، مؤكدا أن الجميع في فلسطين مسلمين ومسيحيين رسالتهم واحدة ويحملون رسالة المسيح "المحبة والمسرة"، مشددا على أن الهدية التي يقدمونها اليوم لأطفال فلسطين هي الصمود في مواجهة الاحتلال والتعهد بالبقاء على درب الحرية.

وأوضح اللحام أن قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ومحاولته تهويد القدس بجرة قلم هو أمر يخالف تعاليم الكتاب المقدس، لافتا إلى أن الكتاب المقدس يأتي برسالة التحرر من العبودية والحرية، إلا أن ما قام به "ترامب" هو الاغراق في الاحتلال واسناده وهو ما يخالف تعاليم الإنجيل، داعياً الرئيس الأمريكي وإدارته لمعاودة قراءة الأنجيل مرة أخرى.

وأكد أن ديمومة الاستمرار ومقاومة الاحتلال هي عقيدة وليست شعارات، وأن طريق تحرير فلسطين يحتاج ثمن ومن يعتقد غير ذلك هو على خطأ، خاصة أن مئات من القادة في الحركة الوطنية الفلسطينية استشهدوا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة