شهد معرض المجوهرات العربية الرابع والعشرين، الذي افتتحه الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني في المنامة، الثلاثاء 24 نوفمبر، عرض جيتار قيمته ٢ مليون دينار.
ورصع الجيتار الذي صممه كورنيت جيبسون، من هونج كونج، بحوالي 2 مليون دولار، وقد رصع الجيتار الذي يؤدي وظيفته الموسيقية بالكامل بعدد 11,441 ماسة (قيراط 401.15) في 1,6 كيلوجرام من الذهب عيار ١٨.
وسجل الجيتار في موسوعة جينيس لعام ٢٠١٢ كالأغلى في العالم.
وقالت الشركة العارضة إن البحرين هي أول بلد في الشرق الأوسط يعرض فيها هذا الجيتار الأسطوري.

ويستمر المعرض حتى السبت 28 نوفمبر، ويعد أكبر معرض حتى الآن، حيث يتجمع فيه أكثر من 600 عارض من 30 دولة لعرض بضائعهم الثمينة على مساحة تبلغ 21,000 متر مربع بمركز البحرين للمعارض والمؤتمرات، وتضم هذه المساحة قاعات مؤقتة بتكليف خاص. وبالنسبة لهذا العام سيتم عرض مجموعة مذهلة من المجوهرات للبيع، إضافة إلى الساعات الفاخرة والأحجار الثمينة، والتحف، التحف الفنية، التعبئة والتغليف والمجوهرات والتكنولوجيا من جميع أنحاء العالم.
ويستمر المعرض على مدى خمسة أيام، حيث تعرض العديد من العلامات التجارية الراقية الدولية والمشغولات من قبل المصممين المستقلين، وتجار التجزئة والمصنعين من مختلف أنحاء العالم والمجموعات الوطنية من كبرى الدول المصدرة المجوهرات. ويضم المعرض الوفود من هونغ كونغ، الهند، ايطاليا، ماليزيا، سنغافورة، تايلاند، تركيا، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية.
وبهذه المناسبة مدير المبيعات والتسويق بإدارة المعارض العربية فوزي الشهابي «لقد تطور معرض الجواهر العربية وأصبح واحدا من أهم معارض المجوهرات والساعات في الشرق الأوسط. وسمعته، وحجمه ونوعية المعروضات وجودتها جعلت من هذا المعرض حدثا فريدا من نوعه في المنطقة. ويعتبر المعرض حدثا ينتظره هواة اقتناء وشراء المجوهرات والتحف سواء بشكل خاص أو للتجارة. ويختار أكبر المصممين المعروفين معرض الجواهر العربية كمنصتهم الوحيدة في الشرق الأوسط، في حين كثيرين غيرهم يتخذون من المعرض فرصة ثمينة لعرض مجموعاتهم الحصرية والجديدة.
وهناك الكثير ينتظر زوار المعرض من مجموعة واسعة من أرقى المجوهرات من مختلف أنحاء العالم إلى جانب المعاينات الحصرية والتصميمات الملهمة».
ومن أجل مساعدة الزوار في اتخاذ قرارات شراء مستنيرة، سيقوم المعهد الأميركي لعلوم الجواهر، وهو أعلى هيئة على مستوى العالم في مجال الخدمات التعليمية في المجوهرات والأحجار الكريمة، والمعامل الدولية المستقلة سوليتير جيم لابس بعقد ندوات يومية للجمهور بمعرض الجواهر العربية 2015.
حضور هذه الندوات مجاني للجميع حيث سيقدم المحاضرون الخبراء المعلومات للزوار حول الجوانب المختلفة المتعلقة بالأحجار الكريمة والمجوهرات، وتشمل الموضوعات، الماس والأحجار الملونة واللؤلؤ ونصائح عند شراء المجوهرات. السنة الحادية عشرة لجائزة الشرق الأوسط لمجوهرات العام للسنة الحادية عشر على التوالي، يقام حفل توزيع جوائز مجوهرات العام على مستوى الشرق الأوسط في 23 نوفمبر 2015 في فندق فور سيزونز بخليج البحرين.
يقام حفل توزيع الجوائز باستضافة مجلة الساعات والمجوهرات العربية تحت رعاية سعادة زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، ولقد صممت هذه الجوائز لتكريم ومكافأة أفضل المجوهرات وأصحاب العلامات التجارية المميزة عبر 15 فئة مختلفة. ومن المتوقع أن يحضر أكثر من 300 ضيف الحفل بما في ذلك مصنعي المجوهرات العالمية وتجار التجزئة إقليميا وكبار الشخصيات.