المصريون يسطرون ملحمة جديدة من البناء والتنمية
المصريون يسطرون ملحمة جديدة من البناء والتنمية


سياسيون عن أنفاق «قناة السويس»: المصريون سطروا ملحمة جديدة من البناء والتنمية

حسن أبو العباس

الأحد، 24 ديسمبر 2017 - 12:42 ص

مشروعات قومية وتنموية ضخمة، افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي ظهر السبت 23 ديسمبر، قي منطقة قناة السويس، شملت: خروج ماكينة حفر أنفاق شمال الإسماعيلية شرق القناة والانتهاء من أعمال الحفر والتبطين للأنفاق، وافتتاح كوبري الشهيد العقيد أحمد منسي والشهيد الجندي أبانوب العائمين على قناة السويس.

وتضمنت المشروعات التي افتتحها السيسي: انضمام السفينة أحمد فاضل للخدمات البترولية إلى أسطول شركة التمساح لبناء السفن ومشاركتها في اكتشافات الغاز والبترول، كذلك المرحلة الثانية من المزارع السمكية التابعة لهيئة قناة السويس شرق القناة.

«مشروع جيد ونتائجه مثمرة جدًا»

المشروعات الجديدة من شأنها أن تسهم بشكل كبير في أن تسهم بشكل كبير في جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية في المنطقة، وهو ما أكده عدد من الخبراء والسياسيين، حيث أكد محمد عبدالعزيز عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن افتتاح الرئيس السيسي لعدد من المشروعات القومية في منطقة قناة السويس، شيء عظيم ومهم.

وأشار عبدالعزيز، إلى أن ربط قناة شرق القناة بغرب القناة بـ 4 أنفاق عملاقة مشروع جيد ونتائجه مثمرة جدًا.

وأضاف عضو مجلس حقوق الإنسان: «ربط شرق القناة بغرب القناة بأربع أنفاق عملاقة مشروع عظيم جدًا لا ينكر أهميته الإستراتيجية والاقتصادية إلا جاحد أو جاهل.. شهادة حق».

«دولة قوية»

في ذات السياق، أشار أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب، إلى أن الرئيس أخذ على نفسه عهدا بإعادة بناء دولة قوية على الرغم من العراقيل الكبيرة التي واجهها ويواجهها خلال الفترتين الماضية والحالية.

وشدد «أبو العلا» على أن المشروعات القومية التي يفتتحها الرئيس من شأنها أن تدفع وتحرك حركة التجارة في منطقة قناة السويس، موضحًا: «نستثمر ونسير في الاتجاه الصحيح بهدف بناء دولة قوية تستطيع جذب الاستثمارات الخارجية وتنشيط عجلة الاقتصاد».

وعن محور قناة السويس، شدد على أن المشروع يعد مستقبل مصر في السنوات المقبلة، حيث يعد سببا رئيسيا من أسباب جذب الاستثمارات الخارجية، كما أن المشروع أتاح العديد من فرص العمل لأنه بأيدي وخبرات عقول مصرية.

حزب المؤتمر أيضًا أثنى على المشروعات الجديدة عن طريق المنسق الإعلامي للحزب إياد عرابي، مشددا على أن المشروعات التي افتتحت وفِي مقدمتها أنفاق قناة السويس، تعد إنجازا كبيرا وغير مسبوق، كما أنه يعد إيجابيا في إنهاء عزلة سيناء عن الدولة، وستحقق التنمية الشاملة والحقيقية داخل أرض الفيروز.

وأشاد الحزب، بقدرة القوات المسلحة على إنجاز هذه المشروعات العملاقة في الوقت المحدد وبمواصفات عالمية وبخبرات وأياد مصرية.

وتابع: «المشروعات تؤكد قدرة المصريين على تحقيق التنمية الشاملة في جميع أنحاء مصر، كما أن هذه المشروعات العملاقة في منطقة قناة السويس تغير وجه الحياة الاقتصادية والاستثمارية والسكانية داخل المنطقة».

وأشار إلى أن سيناء ومدن القناة بعد افتتاح هذه المشروعات خاصة الأنفاق الأربعة تحت القناة والكباري العلوية ستكون جاهزة لإقامة العديد من المشروعات الاستثمارية والصناعية والزراعية وغيرها وكل ذلك يؤدي إلى خلق الملايين من فرص العمالة الحقيقية لأبناء وشباب مدن القناة والوادي والدلتا.

ووجه المؤتمر، نداءً إلى رجال الأعمال والاستثماريين بالتوجه لسيناء ومدن القناة لإقامة مشروعاتهم الاستثمارية في هذه المنطقة الواعدة، خاصة بعد المشروعات القومية الكبرى التي أنجزتها الدولة في هذه المنطقة الواعدة في مجال إقامة المشروعات التنموية في مختلف المجالات.

فيما وصف المهندس علاء والي عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، حجم الإنجازات الكبيرة التي تم افتتاحها، مشيرا إلى أن المصريين سطروا ملحمة جديدة من البناء والتنمية وواصلوا خلالها الليل بالنهار وحولوا الحلم لحقيقة وحفروا أنفاق قناة السويس بالإسماعيلية.

وشدد على أن هذا المشروع العملاق تحقق بجهود أبناء مصر وبخبرة شركاتنا الوطنية وبإشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والذي تم تنفيذه بكل بدقة لكي يربط المحاور المرورية الطولية شرق وغرب القناة ويساعد في دفع عجلة التنمية بسيناء وتخفيف العبء عن المواطنين بالإضافة لتوفير ملايين فرص العمل لأبناء وشباب مصر.

وأشاد والي بهذا الانجاز العملاق الذي نفذته الشركات المصرية الوطنية بفضل جهود أبناء الوطن بعد أن كان حكراً ومقتصراً على شركات أجنبية، ولكن بعزم وإصرار أبناء مصر استطاعوا بكل قوة وعزيمة أن ينجزوا هذا المشروع العملاق ليكون العامل الأساسي والرئيسي في تعمير سيناء، والتي يوجد بها العديد من الثروات الطبيعية التي ترتقي بالوضع الاقتصادي لمصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة