متحف قصر المنيل
متحف قصر المنيل


متحف قصر المنيل يستقبل الزائرين مجانًا

شيرين الكردي

الأحد، 24 ديسمبر 2017 - 12:09 م

 

يستقبل متحف قصر المنيل، الزائرين من المصريين والأجانب مجاناً اليوم، بمناسبة الاحتفال بمرور 114 عاما على إنشاء المتحف، وتهدف المبادرة لتشجيع الشباب على زيارة المتاحف المصرية.

وأكدت إلهام صلاح،رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، أن جميع الزوار حتى سن 21 عاماً من حقهم دخول المتحف مجاناً بمناسبة الاحتفال بمرور 114 عاما على إنشاءه ، كما سيتم عمل جولات إرشادية مجانية للزوار خلال هذا اليوم.

وأوضح ولاء بدوي، مدير عام متحف قصر المنيل، أن الاحتفال يشهد العديد من الفعاليات أبرزها جولة بعنوان "صحبة الأمير" يرتدي فيها أحد أمناء المتحف نسخة مقلدة من زى الأمير محمد على توفيق لتعريف الزوار بالقصر وتاريخه وزخارفه الإسلامية الموجودة به.

كما سيقام عدد من الورش الفنية ، تحت عنوان "متحف على ورق" تستهدف الفئة العمرية من 15: 20 عاما، حيث يقوم المشاركون بها بتصميم ماكيت للمتحف، وورشة أخرى لنفس الفئة العمرية، تحت عنوان "سقف وحيطة" وهي عبارة عن تصميم لوحات مثبت عليها أوراق الشجر بعجينة السيراميك بالألوان المختلفة وهي مستوحاة من أسقف وأبواب القصر، أما الورشة الثالثة فتحمل عنوان "طبق نجمي" تستهدف الأطفال من سن السابعة وحتى العاشرة، حيث يقوم خلالها الأطفال برسم وتلوين وتفريغ للزخارف الإسلامية الموجودة بالقصر، وقد تم اختيار الطبق النجمي تحديدا باعتباره أكثر الزخارف الموجودة بالقصر.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة