سامح شكري - وزير الخارجية
سامح شكري - وزير الخارجية


وزير الخارجية: وضع رؤية لدور الوكالة المصرية للشراكة في دعم الدول الإفريقية 

أحمد الشريف

الأحد، 24 ديسمبر 2017 - 01:07 م

ترأس وزير الخارجية سامح شكري، اجتماع مجلس إدارة الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، في إطار اللقاءات الدورية لوزير الخارجية مع أعضاء مجلس إدارة الوكالة، لمتابعة تنفيذ المهام المكلفة بها في مجالات التنمية المختلفة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، بأن الاجتماع ناقش اعتماد الموازنة العامة للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية للعام المالي 2018/2019.


و أكد وزير الخارجية، أهمية وضع رؤية لدور الوكالة في دعم الدول الأفريقية وتعزيز علاقات مصر معها، والتي تعد الدول المستهدفة بصورة أساسية بالمساعدات المصرية عبر الوكالة، مشيرا إلى أهمية اتساق تلك الرؤية مع أولويات السياسة الخارجية المصرية، وبما يعود بالنفع على الدول الشقيقة المتلقية لتلك المساعدات طبقا لأولوياتها في مجال التنمية، منوها بالدور الهام الذي تلعبه الوكالة باعتبارها إحدى أدوات تنفيذ السياسة الخارجية المصرية.


وأوضح سامح شكري، أهمية استمرار التواصل مع المتدربين من كافة الدول من خلال قاعدة بيانات محدثة عنهم من أجل المساهمة مستقبلا في تشكيل رؤية الوكالة حول الدورات التي يمكن تنظيمها لهم، فضلا عن أهمية التواصل مع المتدربين الأفارقة في إطار الانتماء الأفريقي لمصر، وما تحتله القارة من أولوية في السياسة الخارجية المصرية.   

 

و طالب وزير الخارجية، بالتواصل مع المتدربين السابقين من أجل تعريفهم بأهم التطورات في مصر، وما نجحت في تحقيقه خلال السنوات القليلة الماضية من إنجازات في مجال التنمية، بالإضافة إلى دورها على الساحة الإفريقية وفي المحافل الدولية من أجل الدفاع عن قضايا القارة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة