النائب علاء عابد
النائب علاء عابد


مشادة داخل البرلمان بين عابد ونصر بسبب 500 مليون يورو

حسام صدقة

الأحد، 24 ديسمبر 2017 - 01:51 م

 

هاجم النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، وزارة الاستثمار بسبب سياسة القروض  متسائلا "هل هي وزارة استثمار أم قروض؟! ،وأكد أن السياسة التي تتبعها الوزارة تضر بالأجيال القادمة.

 جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، لمناقشة تقرير اللجنة الاقتصادية عن قانون الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسؤولية المحددة الصادر بالقانون رقن 159 لسنة 1981.

وأضاف عابد " لا يجب أن نعيش على القروض ونحتاج مستثمرين جادين و الجميع يقرض مصر لانها الدولة الوحيدة القادرة على السداد" ، وتسأل عن منحة الـ500مليون يورو ومدى الاستفادة منها .

وعقب د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب على كلمة النائب ،وأكد على أن الأمر ليس دفاع عن الحكومة، ولكن القروض مسؤولية مشتركة للحكومة والبرلمان، وأشار إلى أن جميع الدول تقوم بالاقتراض،وفقاً للعلاقات الدولية .

من جانبها أكدت د.سحر نصر وزير الاستثمار أن قرض 500 مليون يورو ليست منحة لخفض عجز الموازنة، من خلال صندوق النقد، وأشارت إلى انه لابد أن يكون الحديث بناء على معلومات واضحة وصحيحة ،قائلة:" إحنا  فى البرلمان ولابد أن تكون المعلومات واضحة وصحيحة".

وردا على وصف الوزارة بأنها للقروض وليس استثمار قالت نصر:"منذ أن توليت وزارة الاستثمار بجانب وزارة التعاون الدولي والقروض موجه للقطاع الخاص وكان ذلك واضحا في مؤتمر أفريقيا الأخير حيث كان توقيع القروض موجه للبنوك لتقوم بدورها فى دعم القطاع الخاص " .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة