هيئة قناة السويس
هيئة قناة السويس


تنفيذ المرحلة الثالثة من الكباري العائمة بقناة السويس خلال 2018

أسماء خليل

الأحد، 24 ديسمبر 2017 - 04:11 م

 

 

أكد مصدر ملاحي بهيئة قناة السويس ، أن الهيئة تعتزم البدء في المرحلة الثالثة للكباري قريباً جداً بإنشاء اثنين من الكباري العائمة .. أحدهما في منطقة الشط بالسويس والثاني بمنطقة سرابيوم بالإسماعيلية خلال عام 2018 .

 

وأضاف المصدر أن الكباري العائمة لهيئة قناة السويس تتمتع بمرونة فائقة في آلية وتوقيت الفتح والإغلاق ، بما يلبي متطلبات حركة الملاحة لذا رأت إدارة هيئة قناة السويس أن إنشاء هذه الكباري والجسور العائمة سيلعب دوراً حيويًا في رفع المعاناة عن كاهل أبناء مدن القناة وسيناء في التنقل ذهابًا وإيابًا لتلقي الخدمات التعليمية والصحية ، وغيرها من سُبل المعيشة اليومية .

 

وشدد المصدر علي أن الكباري العائمة تحقق حزمة من الأهدافً الاستراتيجية في توقيتٍ واحد، تشمل تأمين إمدادات المواد الخام للمنشآت الصناعية القائمة ودفع عجلة التنمية وإنشاء المجمعات الصناعية الجديدة، وتنشيط حركة التجارة ونقل البضائع بمختلف أنواعها الزراعية والاستهلاكية والصناعية، وخدمة المدن العمرانية الجديدة المطلة على القناة ، فضلاً عن مد نشاط شركات هيئة قناة السويس في هذه المنطقة الواعدة لتعزيز خطة إعادة هيكلة تلك الشركات للمساهمة بكفاءة في تنمية الاقتصاد المصري .

 

 

ويذكر ان الرئيس عبد الفتاح السيسي قام امس بالاعلان عن افتتاح اثنين من الكباري العائمة بمنطقتي نمرة 6 والقنطرة بمحافظة الاسماعيلية .   

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة