دكتورة جيهان يسري
دكتورة جيهان يسري


إعلام القاهرة تضم «شردي ودرع وسليمان» لوكالتها الإعلامية

مروة فهمي

الأحد، 24 ديسمبر 2017 - 04:51 م

كشفت الدكتورة جيهان يسري، عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، رئيس مجلس إدارة وكالة التدريب والبحوث وتخطيط الحملات التابعة للكلية، عن انضمام 3 من كبار رجال صناعة العلاقات العامة والتسويق وإدارة الأزمات في مصر والمنطقة العربية إلى مجلس إدارة الوكالة.

وقالت «يسري» أن المنضمين للوكالة هم «محمد مصطفى شردي» رئيس مجلس إدارة شركة اديتور للعلاقات العامة وتنظيم المؤتمرات، و«حازم درع» رئيس مجلس إدارة وكالة  «Look» للدعاية والإعلان، والمنتج «هشام سليمان» رئيس مجموعة قنوات  «dmc».

وأضافت عميد كلية إعلام القاهرة، أن انضمام «شردي ودرع وسليمان» إلى مجلس إدارة الوكالة سيمنحها قدرة أكبر على المنافسة في سوق العلاقات العامة والتسويق داخل مصر وخارجها، نظرا لما يمتلكونه من خبرات عملية تمتد لأكثر من 35 عاما في هذه المجالات، وهو ما يرفع التوقعات بتحقيق نجاحات كبيرة خلال المرحلة المقبلة.

ومن جانبها، أعربت الدكتورة إيمان جمعة، مديرة وكالة كلية الإعلام، عن سعادتها البالغة بانضمام خبرات كبيرة وأسماء لامعة في مجال العلاقات العامة لمجلس إدارة الوكالة.

وقالت «جمعة»: «قطعا سنحقق طفرة كبيرة بعد انضمام هذه الأسماء لنا»، لافتة إلى أن هؤلاء الثلاثة لديهم خبرات قوية جدا، وسيقومون بقيادة فرق العمل وتدريب الطلاب بالإضافة لتعاون شركاتهم مع الوكالة في التطوير، وتقديم كافة الخدمات للعملاء، وتحقيق نقلة نوعية في سوق العلاقات العامة والدعاية والإعلان والتسويق.

وأكدت مديرة وكالة كلية الإعلام، أن حازم درع رئيس مجلس إدارة وكالة «Look» للدعاية والإعلان يعتبر أحد رواد صناعة الإعلان في مصر، ويمتلك خبرات كبيرة محلية ودولية تمتد لأكثر من 35 عاما في هذا المجال، بالإضافة لما يمتلكه المنتج هشام سليمان رئيس مجموعة قنوات« «dmcمن خبرات في مجال الإنتاج والإعلام فهو أحد أهم المنتجين السينمائيين في مصر، وتعاون مع كبار المخرجين مثل يوسف شاهين، عاطف الطيب، صلاح أبو سيف، وغيرهم.

وتابعت: بينما يعد محمد شردي، إضافة قوية جدا للوكالة، لما يتمتع به من خبرات واسعة في مجالات الإعلام والصحافة والسياسية، بالإضافة لكونه أحد أهم خبراء إدارة الأزمات في مصر والمنطقة.

في سياق متصل، قال حازم درع، رئيس مجلس إدارة وكالة «Look» للدعاية والإعلان، إن «وكالة كلية الإعلام تمتلك مقومات الشركات العالمية، وهي قادرة على تحقيق طفرة كبيرة في مجال التسويق والخدمات الإعلامية والأبحاث وتخطيط الحملات وإدارة الأزمات، خاصة بعد انضمام الخبرات الجديدة لمجلس إدارتها، بالإضافة لما يمتلكه أساتذة القسم من خبرات أكاديمية».

بدوره قال المنتج هشام سليمان، رئيس مجموعة قنوات «dmc»  "انضمامي لوكالة كلية الإعلام شرف كبير وثقة غالية"، مضيفا أن النهج الذي تلتزم به قنوات «dmc» هو نتاج للمفاهيم الإعلامية التي شهدت تطورات غير مسبوقة خلال السنوات الخمس الماضية.

واعتبر «سليمان» أن إنشاء مثل هذه الوكالة يعد إضافة كبيرة لصناعة التسويق والخدمات الإعلامية المتكاملة العلاقات العامة، خاصة إذا كانت تعتمد على أحدث المعايير الإعلامية والفنية التي أوجدتها التطورات المتلاحقة في هذا المجال.

ومن جانبه، أكد محمد مصطفى شردي، رئيس مجلس إدارة شركة إديتور، أن مجال العلاقات العامة والتسويق وإدارة الأزمات يعد من أهم المجالات التي تعتمد عليها كبريات الشركات والمؤسسات العالمية حول العالم، بل ويمتد الأمر في بعض الأحيان إلى الدول أنفسها لافتا إلى أن هذا القطاع يشهد طفرات هائلة كل يوم.

وأعرب «شردي»عن تفاؤله بالمرحلة المقبلة، ومستقبل وكالة كلية الإعلام التي ينتظر منها أن تكون أحد الأضلاع الرئيسية في وضع استراتيجية جديدة لتطوير صناعة العلاقات العامة والتسويق في مصر.

وأوضح الدكتور شريف درويش، نائب رئيس مجلس إدارة الوكالة، وكيل الكلية لشؤون البيئة والمجتمع، أن هناك العديد من التحديات التي يمكن تواجهها الوكالة خاصة في ظل حال التنافسية التي يشهدها سوق الخدمات الإعلامية، معربًا عن أمله في نجاح الخطوة، واصفًا الوكالة بأنها تمثل استثمار حقيقي في البشر من خلال تعظيم قدرات الأجيال الجديدة من أبناء كلية الإعلام، وموضحا أن الوكالة بكل إمكانياتها ورموزها ستساهم في توفير كوادر إبداعية لدعم سوق العمل.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة