مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية


وفد الإعلاميين الأفارقة يختتم زيارته لمدينة الإسكندرية

أ ش أ

الأحد، 24 ديسمبر 2017 - 07:44 م

اختتم وفد الإعلاميين الأفارقة المشارك في الدورة التدريبية التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المجلس اليوم الأحد زياراته السياحية لمدينة الإسكندرية كأحد أهم المدن الساحلية في مصر والتي استمرت لمدة يومين.

وأبدى الدارسون الأفارقة خلال تلك الزيارة انبهارهم بجمال شواطئ وكورنيش مدينة الإسكندرية الذي يعد من أجمل الشواطئ في مصر.

وبدأ الوفد جولته السياحية بزيارة مكتبة الإسكندرية كواحدة من أشهر المعالم السياحية بالإسكندرية حيث تقع بمنطقة الشاطبي ، وقام بجولة داخل المكتبة شملت قاعة الإطلاع الرئيسية ومعرض عالم المعرفة الرقمي ومكتبة المواد السمعية والبصرية ومتاحف المومياء والمجوهرات وصالات المؤتمرات والتقط مجموعة من الصور التذكارية بجوار القبة السماوية التي تتميز بها المكتبة.

وأشاد الإعلاميون الأفارقة خلال تلك الزيارة بتميز وروعة تصميم مكتبة الإسكندرية إلى جانب مساحتها الواسعة، كما أنها تعد مكانا تاريخيا ومنارة للعلم والمعرفة، وخلال الزيارة أكد مسؤولو مكتبة الإسكندرية أن المكتبة ستتبنى خلال الفترة القادمة مشروعا بعنوان "الأسبوع الثقافي" بإقامة أسبوع ثقافي لكل مدينة أفريقية تعبيرا عن قوة العلاقة بين المدن المصرية ونظيرتها الأفريقية ، كما أن المكتبة ستبحث خلال الفترة القادمة فكرة إنشاء جناح للرواد الأفارقة بالمكتبة من أجل توطيد العلاقات المصرية الأفريقية.

وأكد الأفارقة أن مكتبة الإسكندرية تعد نافذة للأفارقة على البحر المتوسط، كما أشادوا بتعاون الشعب السكندري وخفة ظله وعبروا عن إعجابهم باللهجة الإسكندرانية المتميزة.

واستكمل الوفد جولته السياحية اليوم بزيارة قصر المنتزة وقلعة قايتباي استكمالًا للمزارات السياحية التي تشتهر بها المدينة ، وصاحب الوفد أحد المرشدين السياحين بالإسكندرية حيث قدم لهم شرحًا مبسطًا ووافٍيا لوصف قصر المنتزة وعراقته على مر العصور ونشأة القلعة وتاريخها كأحد الحصون القوية التي استغلت عبر العصور المختلفة.

تأتي تلك الزيارة ضمن البرنامج الترفيهي المعد لوفد الإعلاميين الأفارقة الناطقين بالفرنسية والمشاركين بالدورة الثالثة والثلاثين التي ينظمها للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة