مؤتمر ائتلاف دعم مصر
مؤتمر ائتلاف دعم مصر


السويدي : الرئيس عبر بمصر منعطف تاريخي

أسماء البكري

الأحد، 24 ديسمبر 2017 - 09:58 م

أكد المهندس محمد زكي السويدى رئيس ائتلاف "دعم مصر" أن الائتلاف يسعى لخدمة المواطنين المصريين فى كل حركة يخطوها، وهدفه أن يكون معبراً عن أصواتهم تحت قبة البرلمان.
وشهد السويدي اليوم افتتاح المقر الرئيسي لـ"دعم مصر" بالقاهرة، وحضر مؤتمر الائتلاف الذي عقد تحت عنوان " ائتلاف دعم مصر .. انطلاقة جديدة" الذي عقد مساء اليوم الأحد ، بحضور عدد من الشخصيات السياسية البارزة، أبرزهم د.علي عبد العال رئيس مجلس النواب ود. مصطفي مدلولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء .
قوانين وتشريعات
وأضاف رئيس ائتلاف "دعم مصر" في كلمته أمام المؤتمر أن الائتلاف تحمل في الفترة الماضية عبء الانتهاء من حزمة قوانين وتشريعات تخدم المواطنين في مقدمتها قوانين الاستثمار، التراخيص الصناعية، هيئة سلامة الغذاء، الخدمة المدنية، برامج الحماية الاجتماعية، الرياضة، الهيئات الشبابية ، تنظيم الغاز، التعويضات، ذوى الإعاقة، وقانون التأمين الصحي الجديد".
وقدم السويدى الشكر للحكومة لتعاونها مع الائتلاف والبرلمان من أجل الانتهاء من التشريعات والقوانين الهامة التى طال انتظارها من المواطن المصرى، وقال " الائتلاف يسعى لأن يكون موجوداً بالقرب من المواطنين، وحل مشكلاتهم فالائتلاف أنشئ لخدمة الجماهير وسيواصل عمله فى خدمتهم، وسيكون صوتهم دائماً".
قوانين جديدة
وأكد أن هناك أجندة تشريعية واضحة ومحددة للمرحلة المقبلة، تتضمن فى أولوياتها قوانين الإدارة المحلية، التأمينات الاجتماعية، الشركات المساهمة، سوق المال، العطاءات والمزايدات، التجارة الإلكترونية، المحال العامة، هيئة تنظيم النقل، تسجيل العقارات، الرؤية وحضانة الطفل، التصالح على مخالفات البناء، البناء الموحد، هيئة تنظيم إدارة الآثار والمتاحف، الزراعة والدورة الزراعية، تنظيم القطاع غير الرسمى، المرور و وتعديلات قانون الإجراءات الجنائية.
واستعرض دور مراكز تنمية المجتمع بالمحافظات والخطة ٣٥٢ التي تحقق مفهوم اللامركزية علي مستوي المحليات وعرض مبادرة رواد الإعمال التي تفتح أفق جديد لتشغيل الشباب ومشروع "شغلك في قريتك" .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة