حفل ختام حملة "مش عادى.." لوحدة مكافحة التحرش بجامعة عين شمس 
حفل ختام حملة "مش عادى.." لوحدة مكافحة التحرش بجامعة عين شمس 


«مش عادى» .. حملة لمكافحة التحرش بجامعة عين شمس 

مروة فهمي

الأحد، 24 ديسمبر 2017 - 11:10 م

 

أكد د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس على ريادة الجامعة في إنشاء وحدة مكافحة التحرش و دعمها المستمر لمناهضة كافة أوجه العنف ضد المرأة ،وأشار إلى دور الوحدة التثقيفي والتوعوى للطلاب لتجعلهم سفراء لنشر الفكر المتحضر فى مختلف الأوساط الإجتماعية خارج أسوار الجامعة وبذلك تسهم الوحدة والجامعة فى القضاء على بعض الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع المصرى. 

جاء ذلك خلال افتتاح رئيس جامعة عين شمس حفل ختام  حملة "مش عادى" التى نظمتها وحدة مكافحة التحرش بالجامعة  بحضور د.نظمى عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و د.سوزان القلينى عميدة كلية الآداب وعضو المجلس القومى للمرأة ود.مصطفى مرتضى وكيل كلية الآداب وا.د. هبة شاهين رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب و مدير المركز الإعلامى للجامعة و ا.م.د. هند الهلالي مدير وحدة مكافحة التحرش ود.نهاد لطفى أبو القمصان ناشطة حقوقية في مجال حقوق المرأة ولفيف من أساتذة الجامعة و المهتمين بمجال حقوق المرأة.

و أوضحت د.نظمى عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة دور وحدة مكافحة التحرش فى الإسهام للحفاظ على التقاليد والأعراف الجامعية ونشر الفكر المتفتح والأخلاق الرفيعة ، وأشارت إلى مكانة المرأة المقدسة فى المجتمع المصري فهى الأم والأخت والإبنة.  

وأكدت د. نهاد أبو القمصان  أن أهم ما سيكتسبه الطالب الجامعى خلال سنوات دراسته القيم الاجتماعية والمهارات السلوكية فى التواصل بشكل لائق وفعال مع الآخرين ، وأشارت إلى المسئولية المشتركة بين الرجل والمرأة  فى قضايا العنف ضد المرأة، حيث يرى الرجل انه الطرف الأقوى  ذو السلطة وتتهاون المرأة في الحصول على حقها ورفض أى سلوك من شأنه الإقلال من قدرها وعدم مساواتها فى الحقوق والواجبات مع الرجل. 

كما أقامت الوحدة ورشة عمل لبعض الطلاب المشاركين فى فعاليات الحملة داخل الحرم الجامعي لتعريف الطلاب بكيفية توصيل الرسائل المطلوبة للطلاب من الجنسين.

وتضمن الحفل عرض مسرحى بعنوان ،" مين السبب..؟" من  إخراج ا.  شريف القزاز وتناول صور مختلفة للعنف ضد المرأة كالتحرش اللفظى وقمع حرية المرأة و الزواج المبكر وقد أدى العرض فريق من طلاب كلية الآداب

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة