وزير الطيران المدنى
وزير الطيران المدنى


فيديو.. وزير الطيران: شركات الأمن الخاصة لن تكون بديلا لـ«الداخلية»

رضا خليل

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 - 03:13 ص

كشف وزير الطيران المدني المهندس شريف فتحي، أنه جاري تدريب شركات أمن خاصة لتتولى مهمة تأمين المطارات، مشددًا على أنها لن تكون بديلا لوزارة الداخلية داخل المطارات.

وأضاف "فتحي"، خلال لقائه في برنامج "العاشرة مساء" المذاع على قناة "دريم"، اليوم الأحد 24 ديسمبر، أن الشرطة ستكون هي الحائط الثاني للحفاظ على الأمن وهذا ما تم الاتفاق عليه مع الجانب الروسي لافتا إلى أن الاحتمال الأكبر أن تكون الشركات الأمنية روسية، لأن وزارة الطيران ما زالت تدرب الشركات الأمنية.

وتابع: "العلاقة بين مصر وروسيا غير متعلقة بالطيران فقط ويجب النظر إليها بمفهوم شامل"، لافتا إلى أن مصر ترسل وفودا أمنية لبعض الدول للتأكد من سلامة الإجراءات الأمنية، لكن البعض يسلط الضوء على ما يحدث بين مصر وروسيا .

وشدد وزير الطيران، على أن تشديد الإجراءات الأمنية ترجع لأسباب البعض منها معلن والبعض الآخر غير معلن، مشيرا  إلى أن صناعة الطيران مختلفة عن أي صناعات أخرى لأنها مبنية على تشريعات دولية.

ولفت إلى أن الجانب الروسي طلب مراقبة الإجراءات الأمنية للتأكد من سيرها بشكل صحيح، مؤكدا أن هذا الأمر سيكون من خلال طرف محايد متمثل في شركة أمنية خاصة .

وأشار وزير الطيران، إلى أن إرسال روسيا وفود أمنية للتأكد من الإجراءات الأمنية هو حق لروسيا وفقَا للتشريعات الدولية وأ، أمصر تمارس هذا الدور بشكل كبير.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة