السفير إيهاب بدوي
السفير إيهاب بدوي


الجالية المصرية القبطية الكاثوليكية بباريس تحتفل بعيد الميلاد

أ ش أ

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 - 08:49 ص

احتفلت الجالية المصرية القبطية الكاثوليكية بباريس، مساء أمس الأحد، بعيد الميلاد المجيد بمشاركة سفير مصر لدى فرنسا السفير إيهاب بدوي.

 

وقد رأس قداس عيد الميلاد الذي أقيم بكنيسة "سيدة مصر" للأقباط الكاثوليك بباريس الأب يوساب مهنى الذي قال في عظته:" نصلي هذا المساء من أجل بلدنا الحبيب مصر، داعين الرب أن يحفظها من كل شر و سوء..كما نصلي من أجل رئيس الجمهورية و من أجل كل من يحمل أمانة المسؤولية معه و كذلك لأبناء مصر المخلصين الشرفاء..و لن ننسى شهداء الوطن فهم إكليل مجد للحاضر والمستقبل".

 

وأعرب الأب يوساب، من ناحية أخرى، عن شكره و تقديره لحرص السفارة المصرية الدائم على التواصل مع الجالية القبطية بباريس في المناسبات المختلفة.

 

من جانبه، نقل السفير ايهاب بدوي تهاني الرئيس عبد الفتاح السيسي للجالية القبطية الكاثوليكية، مؤكدا وحدة و تلاحم شعب مصر بمسلميه و مسيحييه و مشيدا بوطنية الكنيسة المصرية، كاثولوليكية و أرثوذكسية، و بمواقفها المشرفة على مر التاريخ.

 

وتوجه بالشكر لشعب الكنيسة على برقيات العزاء التي تلقتها السفارة المصرية من أبناء الجالية القبطية في أعقاب هجوم "الروضة" الارهابي، مشددا على ان مرتكبي هذه الافعال لا علاقة لهم بالدِّين أو بالإنسانية. 

 

وحضر القداس القنصل سيريناد جميل قنصل مصر العام بباريس و المستشار هشام المقود نائب السفير المصري بفرنسا و عدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية و رموز الجالية المصرية. 

 

وحضر الأب جرجس لوكا راعي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية "كنيسة السيدة العذراء" بمنطقة "شاتنى ماﻻبرى" و الاب استيفانوس ممثلا للأنبا مارك أسقف عام باريس و شمال فرنسا للكنائس القبطية الأرثوذكسية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة