الأهلي يصطدم بـ" صحوة " وادي دجلة  في مباراة صعبة
الأهلي يصطدم بـ" صحوة " وادي دجلة في مباراة صعبة


الأهلي يصطدم بـ" صحوة " وادي دجلة في مباراة صعبة

رضا خليل

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 - 11:46 ص

ي

يلتقي اليوم الاثنين 25 ديسمبر في السابعة مساء الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيرة وادي دجلة على ملعب بتروسبورت  بالتجمع الخامس ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز المصري .

ويدخل النادي الأهلي المباراة ويمتلك رصيد 29 نقطة ويحتل المركز الثاني خلف الإسماعيلى المتصدر بـ34 نقطة ويسعي للفوز والثلاث نقاط لمواصلة مُطاردة الدراويش على القمة خاصة أن لديه مباراتين مؤجلتين أمام النصر والمقاولون العرب والفوز بهما يعتلى الصدارة.

ويأمل المدير الفني للنادي الأهلي بقيادة حسام البدري تحقيق الفوز ومواصلة العروض الجيدة حيث يدرك البدري أن المنافس لن يكون صيدً سهلاً ويحرص البدرى على تذكير لاعبيه بأهمية الخروج بالنقاط الثلاث والابتعاد تمامًا عن الأخطاء الفنية القاتلة التي ارتكبوها فى آخر ثلاث مباريات أمام سموحة والمقاصة وطنطا.

ويعانى النادي الأهلي من غياب أكثر من لاعب فعال بعدما لاحقت "هوجة" الإصابات نجومه وكان آخرهم المدافع محمد نجيب الذي انضم لقائمة الغيابات التي تضم كلاً من رامي ربيعة وسعد سمير بجانب استمرار غياب مروان محسن والحارس شريف إكرامي فيما يغيب النيجيري جونيور أجاي للإيقاف بعد حصوله على إنذار ثالث فى لقاء سموحة الأخير.

وركز حسام البدري مع معاونيه  خلال التدريبات على منح أحمد فتحي مهام دفاعية تمهيدًا للاعتماد عليه كـ"مساك" ليلعب بجوار محمد هاني حال عدم لحاق أيمن أشرف الذى اشتكى من آلام العضلة الخلفية بينما يعود عمرو السولية للمشاركة فى خط الوسط بجوار حسام عاشور ويقود المغربي وليد أزارو الهجوم الأحمر بعد أن غاب أمام سموحة للإصابة.

وينتظر أن يخوض الأهلى مواجهة اليوم بتشكيل مكون من، محمد الشناوى فى حراسة المرمى أمامه، محمد هانى وأيمن أشرف أو "أحمد فتحي"، وعلى معلول وباسم على وعمرو السولية وحسام عاشور وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا وأحمد الشيخ ووليد أزارو.

وعلى الجانب الأخر يدخل فريق وادى دجلة المباراة محتلاً المركز الرابع عشر برصيد 14 نقطة ويسعي للفوز والثلاث نقاط حيث يمتلك الفريق الدجلاوى  طموحًا كبيرًا فى إحراج الأهلى والفوز عليه لمواصلة انتصاراته التى بدأها مع مديرة الفنى الجديد طارق العشري .

 ويعتمد  طارق العشري على 5 لاعبين يمثلون عناصر الخبرة هم محمد عبد المنصف وحسين ياسر المحمدى ومحمد شريف ويوسف أوتارا وأحمد رءوف وعقد "العشرى" جلسة مع لاعبى الفريق لكشف نقاط القوة والضعف فى الأهلى.

 وأكد العشرى لعناصر الهجوم ضرورة استغلال حالة عدم الاتزان التى يمر بها خط دفاع المارد الأحمر وغياب العديد من العناصر الأساسية مثل رامى ربيعة وسعد سمير ومحمد نجيب فى هز شباك الشناوى ويتطلع إلى تحقيق الفوز والقفز خطوة للأمام والابتعاد مبكرًا عن دائرة الهبوط.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة