close
القائد العام لقوة دفاع البحرين القائد العام لقوة دفاع البحرين

الإعدام لــ6 متهمين بالشروع في اغتيال القائد العام لقوة دفاع البحرين

سيد عبدالقادر الإثنين، 25 ديسمبر 2017 - 12:15 م

قضت المحكمة العسكرية الكبرى بالبحرين بالإعدام لستة متهمين، في قضية الشروع في قتل القائد العام لقوة دفاع البحرين، المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، وبالسجن 15 سنة وإسقاط الجنسية للمتهمين الستة.

وقضت المحكمة بالسجن 7 سنوات وإسقاط الجنسية لسبعة متهمين آخرين، وببراءة خمسة متهمين.

وضمت القضية 18 متهما من بينهم جندي في قوة دفاع البحرين ( المتهم الأول)، وقد قام أفراد الخلية الإرهابية بتجنيده، وأمدوه بهاتفين نقالين لتصوير تحركات القائد العام وأطقم الحراسة، ووعدوه بمائة ألف دينار ( 250 ألف دولار) في حال نجاحه في اغتياله أو إصابته.

ويدير الخلية من إيران رجل الدين الشيعي مرتضى السندي من إيران ( المتهم  الخامس) وقد صدر عليه الحكم بالإعدام، ورجل الدين الشيعي المقيم في العراق حبيب الجمري ( المتهم السادس) وقد صدر الحكم عليه بالإعدام أيضا.

 يذكر أن كافة الضمانات القضائية مكفولة أمام القضاء العسكري البحريني ، وفقا لما نص عليه قانون الاجراءات الجنائية لسنة 2002 وقانون القضاء العسكري لسنة 2002 ، ومنها كفالة حق الدفاع ، والاستعانة بالمحامين ، وحيث أن الحكم قد صدر من المحكمة العسكرية الكبرى بصفتها الابتدائية ، فإنه يمكن للمحكوم عليهم استئناف هذا الحكم الصادر بحقهم أمام محكمة الاستئناف العسكرية العليا كما لهم الطعن بعد ذلك أمام محكمة التمييز العسكرية ووفقا لما نص عليه القانون.

حضر جلسة المحاكمة ممثلين عن مؤسسات وجمعيات حقوق الإنسان ، وكذلك مندوبين من وسائل الإعلام ، وعدد من ذوي المتهمين 


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة