الدكتور علي عبد العال
الدكتور علي عبد العال


رئيس النواب يطمئن مزارعي قصب السكر والبنجر بالوصول لسعر عادل

أ ش أ

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 - 12:37 م

طمأن رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال مزارعي محصولي قصب السكر والبنجر بأنه سيتم الوصول إلى سعر عادل لهذين المحصولين.


وقال عبد العال –في كلمة خلال جلسة اليوم تعقيبا على ما أثاره النائب هشام الشعيني رئيس لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي حول عدم تحديد سعر لتوريد محصولي قصب السكر والبنجر من جانب الحكومة قبل بدء الموسم- "أطمئن كل الفلاحين والمزارعين في الوجهين البحري والقبلي بأنه سيتم الوصول إلى سعر عادل كما نص الدستور بالنسبة لهذين المحصولين".

 

من جانبه، قال النائب هشام الشعيني رئيس لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي إن عدم تحديد سعر لتوريد محصولي قصب السكر والبنجر مشكلة متكررة، مؤكدا ضرورة تحديد سعر للمحاصيل قبل زراعتها، لاسيما وأن عدم تحديد سعر توريد لهذين المحصولين تسبب في تأخر عملية حصادهما أسبوعا.

 

وأضاف الشعيني أن نواب لجنة الزراعة بمجلس النواب سبق وأن طالبوا يومي 3 و 4 ديسمبر الجاري بزيادة سعر توريد محصولي قصب السكر والبنجر، خاصة وأن تكلفة زراعة الفدان الواحد من القصب تتجاوز 26 ألف جنيه.
وتابع الشعيني أن اللجنة تفوض رئيس المجلس الدكتور علي عبد العال للتحدث مع الحكومة من أجل تحديد سعر عادل لتوريد هذه المحاصيل، والعمل على تجاوز الأزمة المتكررة سنويا بشأن تسعير المحاصيل الاستراتيجية، ومن بينها: محصول القمح الذي يوفر انتاجه محليا عملة صعبة تنفق على استيراده.

 

وأكد الشعيني ثقته التامة في القيادة السياسية في الدولة، ورئيس مجلس النواب لطمأنة المزارعين بهذا الشأن. 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة