د. على عبد العال
د. على عبد العال


عبد العال يطمئن الفلاحين: سعر عادل للقصب وبنجر السكر

حسام صدقة

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 - 04:12 م

 

طمأن  د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب فلاحي مصر، بوجه بحرى وقبلى، بشأن أسعار قصب وبنجر السكر قائلًا:" أطمئن كل فلاحي مصر بشأن أسعار قصب وبنجر السكر".

جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان اليوم الإثنين، مؤكدا أنه سيتم التوصل مع الحكومة  إلى  سعر عادل وفق الدستور،  واضاف : أنا أطمئن فلاحي مصر ونواب البرلمان بشأن هذا الأمر.

وكان  د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد عقد لقاءً مع وزيرى التموين والزراعة،، فى حضور النائب هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، وذلك لبحث المذكرة المقدمة من لجنة الزراعة بشأن رفع سعر توريد قصب السكر ومحصول البنجر.

وجاء الاجتماع بالتزامن مع امتناع بعض المزراعين فى الصعيد عن توريد محصول قصب السكر بالسعر الحالى وهو 620 جنيها للطن الواحد ، وذلك بعد زيادة أسعارمستلزمات الإنتاج بواقع 130 جنيهًا .. مما شكل عبئاً على الفلاحين الذين يلوحون بعزوفهم عن زراعة محصول قصب السكر اذا استمر الوضع القائم هكذا بسبب تعرضهم للخسارة الفادحة، ونفس الحال ينطبق على محصول البنجر الذى يتم توريده بـ530 جنيها، وسبق وان تقدمت لجنة الزراعة والرىبلمذكرة لرئيس البرلمان لزيادة أسعار القصب بواقع 850 جنيها لطن قصب السكر والبنجر  جنيه600 للطن.   


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة