نادال وفيدرير ورونالدو
نادال وفيدرير ورونالدو


رونالدو وفيدرير ونادال.. أبرز الرابحين في 2017

محمد أنور

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 - 10:55 م

شهدت الساحة الرياضية على مدار 12 شهرًا خلال عام 2017، العودة القوية للإسباني رافاييل نادال، والسويسري روجيه فيدرير، للسيطرة على عالم التنس، كما شهدت تألق البرتغالي كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد وتأهل البرتغال للمونديال الروسي.

وتوج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم خلال 2017، للمرة الخامسة في مسيرته، معادلاً إنجاز منافسه التقليدي العنيد ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني.

ومع إضافة جائزة "الأفضل" في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب على مدار العام، والألقاب الخمسة التي أحرزها رونالدو مع فريقه ريال مدريد في 2017، وهي ألقاب الدوري الإسباني ودوري الأبطال، وكأسي السوبر الأوروبي والإسباني وكأس العالم للأندية ، يصبح عام 2017 هو الأفضل في مسيرة رونالدو الكروية.

وهيمن نجمي التنس الإسباني رافاييل نادال والسويسري روجيه فيدرير، على ساحة اللعبة، وفاجأ اللاعبان الجميع بالعودة القوية، وتعزيز مكانتهما كأنجح لاعبين في تاريخ التنس.

وأحرز فيدرير ألقاب سبع بطولات مختلفة في 2017، منها بطولتي أستراليا المفتوحة وإنجلترا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) ليرفع رصيده من بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى إلى 19 لقبا.

كما فاز نادال خلال هذا العام بألقاب 6 بطولات، وأنهى العام في صدارة التصنيف العالمي لمحترفي اللعبة، وتوج اللاعبان أيضًا جهودهما في 2017، من خلال اللعب سويًا للمرة الأولى في مباريات الزوجي ليحرزا لقب النسخة الأولى من كأس لافر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة