صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


في الحب كله سواء.. قصص رومانسية في «البلاط الملكي»

هبة عبدالفتاح

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 - 06:42 م

ضغوط السياسة والمسئوليات دائمًا ما تضع الرؤساء والزعماء تحت ضغوط كبيرة فهم يحملون مهام بلدٍ كامل على عاتقهم، إلا أن عدسات الكاميرات نجحت في التقاط صور لتلك اللحظات التي قرروا فيها أن يعيشوا كأشخاص عاديين.

عدسة الكاميرا أوقفت الزمن في تلك اللحظة لتلتقط نظرة حب، أو تشجيع بين الرؤساء وزوجاتهم والتي كان بعضها في مواقف رسمية، إلا أن الحب تغلب فيها على الرسميات، لتصبح تلك الصورة هي التي تمثل العلاقة المثالية التي يسعى لها أغلب الأشخاص.


وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» أبرز الصور لأشهر العلاقات بين الملوك والزعماء والتي خلدتها عدسات المصورين.


الملك عبدالله يخطف قلب الملكة رانيا بـ«الشكولاتة»


كشف الملك عبدالله الثاني في كتابه «فرصتنا الأخيرة» كيف خطف قلب شريكة حياته الملكة رانيا بالشوكولاتة.


يقول الملك عبدالله، إن اللقاء الأول خطف قلب الفتاة ابنه الـ22 عاماً، التي جذبته بأناقتها وذكائها، ليقول في نفسه «ما أجملها»، وفي محاولة منه للتقرب من الملكة الأنيقة أهدى لها شكولاتة من أفخم أنواع الشكولاتة البلجيكية مع صديق مشترك لهما، عندما علم أنها تحب الشكولاتة.


وبعد محاولات قبلت الفتاة ذات الأصول الفلسطينية دعوة الملك عبدالله للعشاء، ليفاجئها بعد ذلك بأنه أعد العشاء بنفسه، ثم قدم لها دعوة في عيد ميلاده.


ويقول الملك عبدالله عن هذا اليوم إن الملكة رانيا جلست إلى جوار والده ودار بينهما حديث جانبي، ليكشف في اليوم ذاته له عن قصة الحب التي تجمعهما.


وتتسارع وتيرة الأحداث بعد ذلك، وتتوج قصة العشق بينهما بزواج ملكي تحتفل بيه الأردن معهما.

 

 

 

 


الملكة إليزابيث والأمير فيليب
يبلغ عمر أسطورة الحب الرومانسية بين الأمير فيليب والملكة إليزابيث الثانية 70 عامًا، لتتوج قصة حبهما التي تعد من أطول قصص الحب في التاريخ، على الرغم مما واجهته الملكة من معارضات من جانب والديها عن قصة حبها بالأمير فيليب؛ الذين رأوا أنه غير مناسب لملكة بريطانيا القادمة.


إلا أن الملكة إليزابيث تمسكت بحبها الذي لم تخجل من الإفصاح عنه منذ اللحظات الأولى له، ليتم الإعلان عن خطبتهما في شهر يوليو 1947، حيث كانت إليزابيث في سن الـ21 وكانت مازالت أميرة تنتظر العرش، وتم الزفاف الأسطوري في عام 1947 بمدينة وستمنستر.


إمبراطور اليابان وقرينته

رغم أن أعمارهم في الثمانينات ألا أنهما يعيشان كأنهما شبان في ربيع العمر، فإمبراطور اليابان أكيهيتو البالغ من العمر 84 عاماً، تجمعه مع زوجته الإمبراطورة ميتشيكو العديد من الصور الرومانسية والتي دائمًا ما تلتقطها عدسات مصوري وكالات الأنباء العالمية.


الأمير وليم والأميرة كيت 
استمرت قصة حب الأمير وليم وكيت مليتون لأكثر من 10 سنوات لتتوج في الختام بحفل زفاف ملكي، انتظره كثير من البريطانيين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.
فالأمير الشاب والجميلة كيت، عاشا معًا قصة حب تابع تفاصيلها الكثير، منذ أن كانوا طلاب في الجامعة، ليعلن خطبتهما في 2010، وتزوجا بعد عام.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة