محمد عز المتحدث الإعلامي لوزارة النقل
محمد عز المتحدث الإعلامي لوزارة النقل


النقل : تقسيم تذكرة مترو الأنفاق لشرائح سعرية يخضع للدراسة

أ ش أ

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 - 07:23 م

 

أكدت وزارة النقل علي لسان محمد عز المتحدث الإعلامي للوزارة أن تقسيم تذكرة مترو الأنفاق لشرائح سعرية يخضع حاليًا للدراسة.

وأضاف عز، في بيان اليوم الاثنين : "بخصوص ما أثير في وسائل الإعلام بشأن أن تعريفة المترو الجديدة ستكون حسب المحطات والتطبيق من أول يوليو حيث ستبدأ من جنيهين للمحطات التسع الأولى .. على أن تتم زيادة جنيه لكل تسع محطات وسيكون الحد الأقصى ستة جنيهات في حالة استخدام الخط من بدايته حتى نهايته، فإن تقسيم شرائح المترو يخضع حاليًا للدراسة، كما أعلن د. هشام عرفات وزير النقل منذ مارس 2017 عن تخفيض الدعم على سعر التذكرة من جنيه إلى جنيهين.

وأضاف أن تطبيق نظام ربط التذكرة بعدد محطات مترو الأنفاق سيكون مع قرب دخول محطات جديدة العام القادم .. مشيرا إلى أن ذلك الأمر يحدده دراسات متأنية ومتخصصة ومستفيضة تجرى حاليا وأنه عند تحديد القيمة سيتم الإعلان الرسمي عنها، منوها إلى أن هذا النظام يحقق العدالة الاجتماعية ومعمول به في كل دول العالم.

وأشار المتحدث إلى أن هناك عدة اعتبارات نحدد على أساسها السعر الجديد، من بينها الأسعار الجديدة للكهرباء، والتي ستعلن في يوليو، مشيرا إلى أن المترو تحمل نحو 100 مليون جنيه فرق سعر الكهرباء منذ يوليو الماضي حتى يوليو من العام المقبل، موضحا أن الخط الأول يحتاج إلى 26 مليار جنيه لأعمال التحديث والتطوير.

وأكد أن ضخامة تكلفة مشروعات مترو الأنفاق والتي تتحملها الدولة حيث بلغت تكلفة الخط الثالث للمترو فقط 80 مليار جنيه، بالإضافة إلى المرحلة الأولى من الخط الرابع الذي يصل إلى أكثر من 30 مليار جنيه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة