بلاك فرايداي
بلاك فرايداي


إحصائية: «الإلكترونيات» الأكثر مبيعًا بموسم «بلاك فرايداي 2017»

وائل نبيل

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 - 08:20 م

أعلنت جوميا، الشركة المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية، عن أبرز النتائج والإحصاءات الخاصة بموسم البلاك فرايداي لعام 2017، والذي انطلق لأول مرة هذا العام لمدة شهر كامل، بداية من يوم 12 نوفمبر الماضي، ليختتم يوم 12 ديسمبر 2017.

وشهد موسم البلاك فرايداي هذا العام مجموعة من الحقائق والتى رصدت نبض الشارع المصري حيث شهد الموقع   30مليون زيارة خلال فترة البلاك فرايداي، 64% من تلك الزيارات تمت عن طريق الهواتف الذكية، وهو ما يعكس مدى اعتماد المستخدمين على الموبايل في الوصول إلى الإنترنت بدلاً من الاعتماد على الكمبيوتر واللابتوب.

آما منتجات الإلكترونيات فجاءت في المرتبة الأولى من حيث المبيعات، حيث شهدت إقبالا من جانب المستهلكين للاستفادة من العروض الضخمة على الهواتف الذكية والشاشات وأجهزة اللابتوب والإكسسوارات الإلكترونية، ومن الطريف في تلك الفئة أن بعض الموديلات نفذت بالكامل في دقيقة واحدة بسبب وجودها ضمن فئة الـ "Flash Sale".

في المرتبة الثانية من حيث المنتجات الأكثر مبيعاً خلال الحملة، هي فئة الأزياء الخاصة بالرجال و السيدات، حيث ركزت العروض على إرضاء كل الأذواق و من كل الماركات سواء كانت مصرية أو العلامات التجارية العالمية المعروفة، وهو ما لاقى إقبالاً كبيراً من جانب المستهلكين.

 وكانت مستلزمات الأطفال هي الفئة الثالثة، حيث حرصت الأمهات على شراء منتجات الأطفال بكميات كبيرة من أجل تخزينها، حيث وصلت الخصومات إلى أكثر من 50% على غالبية منتجات الأطفال.

ومن ضمن الإحصاءات اللافتة للنظر خلال حملة البلاك فرايداي لعام 2017، أن طلبات الشراء تنوعت بين مختلف محافظات الجمهورية، من القاهرة الكبرى والدلتا والإسكندرية والصعيد وسيناء، واتضح انتشار شعبية البلاك فرايداي في مناطق جديدة مثل قنا والأقصر وأسوان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة