جامعة العريش
جامعة العريش


بروتوكولا تعاون بين جامعة العريش و«الشباب والرياضة» و«التعليم»

صالح العلاقمي

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 - 09:21 م

وقعت جامعة العريش بروتوكولي تعاون مشترك، مع مديريتي الشباب والرياضة، والتربية والتعليم في محافظة شمال سيناء، وذلك للتعاون المشترك في كافة المجالات بين الجامعة والمديريتين .

وقع البروتوكولين عن جامعة العريش الدكتور حبش النادي رئيس الجامعة، بحضور الدكتور رجب حفني مستشار رئيس الجامعة وعمداء كليات التربية والعلوم والآداب والتجارة والاستزراع المائي والمصايد البحرية والتربية الرياضية، والمستشار القانوني للجامعة وعدد من وكلاء وأساتذة الكليات المختلفة .

ووقع البروتوكول الأول إيهاب حسن عبد الوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة ممثلا لمديرية الشباب والرياضة، وبحضور مدير المكتب الفني ومديري إدارات خدمات الشباب، والطلائع، والرياضة، والبرلمان والتعليم المدني، والتدريب ومشروعات الشباب، ومكتب الإعاقة وقصار القامة، إلى جانب مديري إدارات الشباب في المحافظة .

وأكد الدكتور حبش النادي رئيس جامعة العريش، دور الجامعة في خدمة المجتمع وحرصها على التعاون مع مديريات الخدمات وكافة الجهات العاملة على أرض المحافظة، بهدف النهوض بالمجتمع ورفع مستوى الخدمات في كافة القطاعات، مشيرا إلى تطور منشآت الجامعة والموافقة على فتح المزيد من الكليات بدعم القيادة السياسية، واللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، وبدعم الأهالي وجميع مؤسسات المجتمع المدني .

وفوض رئيس الجامعة، عميد كل كلية في توقيع بروتوكول مماثل للتعاون مع مديريتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم، من أجل خدمة المواطن السيناوي، مشيرا إلى أنه سيتم توقيع هذين البروتوكولين في مجلس الجامعة القادم، وسيعتمد أيضا أي بروتوكول قادم لصالح المجتمع السيناوي .

 

ووقعت البروتوكول الثاني المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم وممثلة عنها، بحضور الدكتور عبد الكريم الشاعر وكيل المديرية وبعض مديري الإدارات المعنية .

وأشارت المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أن البروتوكول مع جامعة العريش، يؤكد أهمية التعاون بين مؤسسات التعليم قبل الجامعي والجامعة، بهدف الارتقاء بالمستوى التعليمي وخدمة الطلاب، علاوة على رفع كفاءة المعلمين من خلال التدريب.

وتهدف بنود البروتوكول مع جامعة العريش إلى الارتقاء بمستوى التنمية البشرية والتدريب وتنمية الموارد البشرية، والسياسات والاستراتيجيات التعليمية وصولا إلى آفاق المنافسة، تنمية المكونات المعرفية والمهارية لدى طلاب المدارس، مراجعة وتطوير الهياكل الإدارية في المؤسسات التعليمية، والاطلاع على نتائج الأبحاث العلمية الحديثة، ورفع المستوى المهاري للمعلمين. 

وأشار وكيل وزارة الشباب والرياضة إيهاب حسن عبد الوهاب، إلى أهمية البروتوكول مع جامعة العريش، لتفعيل مشروعات الشباب وتأهيل العاملين إلى جانب توعية النشء والشباب .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة